اعلان

الصحة: ترسية مناقصة لتوفير مستلزمات الغسيل الكلوي بتكلفة ٣٩ مليون دولار

وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ترسية مناقصة مستلزمات غسيل الكلى المنتجة محليًا بإجمالي ٢٤٤ مليون جنية،  والمستوردة بإجمالي ٣٩ مليون دولار، فيما بلغ إجمالي استيراد المستلزمات الطبية بقيمة ٣٣٥ مليون دولار وجار توريدها على دفعات حيث تشمل المستلزمات الخيوط الطبية، الشبك الجراحي، قرب الدم، مستلزمات المعامل، PCR ، القواقع الخاصة بالأذن وقساطر القلب والدعامات.

وأوضح الدكتور أحمد محي رئيس قطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه تم ترسية المستلزمات المستوردة الخاصة بالكلى بمبلغ ٣٩ مليون دولار وجاري توريدها بمخازن التموين الطبي بالعباسية على دفعات متتالية، منها فلاتر وخراطيش باي كرب وجاري توريدها. 

وأضاف أنه تم توريد ١٧٠ ألف فلتر بتاريخ ١٧ سبتمبر، بينما تم توريد ١٢٠ ألف فلتر بتاريخ ١٦ أكتوبر، بالإضافة إلى توريد ٢٥ ألف فلتر في ٢٤ و٢٧ من شهر نفس الشهر، بينما تم توريد ١١٠ ألف و٤٠٠ فلتر في ٣ نوفمبر كما تم توريد ٣٤١ ألف و٨٤٠ فلتر في ١٣ نوفمبر، بالإضافة إلى توريد ٣١٢ ألف و٩٣٦ فلتر. 

ويوجد رصيد احتياطي استراتيجي ٧٥ ألف فلتر يتم الصرف منه عند الضرورة، وتم توريد وتوزيع مليون و١٠٠ ألف فلتر في الفترة من ١٧ سبتمبر إلى ١٨ نوفمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)