"الثقافة" تعقد ندوة لتناول مشكلات مجلات الأطفال غدا

وزارة الثقافة
كتب : وكالات

تعقد وزارة الثقافة، يوم غد الاثنين، ندوة بعنوان "مجلات الأطفال المصرية المطبوعة والإلكترونية" بقاعة الفنون الساعة 4 مساء بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

وينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا لفرقة التنورة التراثية بوكالة الغورى الساعة 30 .7م.

وتستمر فعاليات مؤتمر "أدب الأطفال"، المنعقد بدار الكتب والوثائق المصرية، تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الطفولة الذي يواكب 21 نوفمبر من كل عام، ويتناول عدة قضايا هامة تدور حول التحديات التي تواجه المجتمع المصري ودور أدب الأطفال فى إعدادهم لمجابهة هذه التحديات وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن.

كما يستعرض عدة دراسات حول دور أدب الأطفال في إكسابهم معلومات حول حل المشكلات الاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري وكيفية حلها، وكذلك حول أثر أدب الأطفال في إرساء دعائم الأمن في المجتمع.

وضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ38، يعرض بقاعات دار الأوبرا: المسرح الكبير، مسرح الهناجر، المسرح الصغير، مركز الإبداع، سينما الهناجر والمسرح المكشوف" عدد من الأفلام السينمائية التي ستبدأ من الساعة 12 ظهرا وحتى 30ر9م ومنها (للحب قصة أخيرة) من مصر، (العالم) من الصين، (الممر الضيق) من الهند.. إلى جانب العروض السينمائية بقاعات وسط البلد "سينما أوديون 1 -2 -3، سينما كريم 1-2" والتي ستبدأ من الساعة 1 ظهرا وحتى 30ر9م ومنها (حكايات قريتي) من الجزائر، (الربيع فى مدينة صغيرة) من الصين، (إحنا مصريين أرمن) من مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً