صور فوتوغرافية نادرة بمعرض مكتبة الإسكندرية

نقابة الأطباء
كتب : أهل مصر

أعلن الصالون الثقافى بالنقابة العامة للأطباء عن إقامة معرض لإصدارات مكتبة الإسكندرية.

وأوضح الصالون في بيان له أن المعرض والذي يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية في 24 نوفمبر 2016 ويستمر حتى 30 نوفمبر , سيشهد أيضا معرضًا للصور الفوتوغرافية النادرة والخاصة بأرشيف المكتبة هذا بالإضافة إلى ندوة ثقافية وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة.

وأشار الصالون أن المعرض سيبدأ فى تمام الساعة الخامسة عصرًا بمقر النقابة العامة للأطباء "دار الحكمة"ويستمر طوال أيام الأسبوع التالي خلال أوقات العمل بالنقابة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا وحتى يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016.

ويقدم المعرض ما يزيد على مائتين وخمسين عنوانًا من الإصدارات المتميزة لمكتبة الاسكندرية، من الكتب والمجلات الأدبية والمجلدات الثقافية هذا بالإضافة إلى إقامة معرضًا للصور الفوتوغرافية التي تقدم نموذجًا لتاريخ مصر المعاصر، وعبر مختلف الأزمنة، من خلال ما يقارب الخمسين لوحة فوتوغرافية، وهي نسخة من المقتنيات النادرة بأرشيف مكتبة الإسكندرية.

وأعلن الصالون عن نسبة تخفيض للكتب من خلال العرض بالنقابة يتراوح بين 5 – 15 % للأطباء.

وعلى هامش المعرض يستضيف الصالون الثقافي بنقابة الأطباء في موعده نصف الشهري والذي يوافق الخميس 24 نوفمبر ندوة بعنوان: "تاريخ مصر"، يعرض فيها مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة على مدار ساعتين تصور لقطات مختلفة من تاريخ مصر وتعد تلك الأفلام القصيرة من مقتنيات المكتبة النادرة، ويكون الساعة الخامسة مساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً