بالصور..الساقية تستقبل كوكب الشوكولاتة فى أرجائها لليوم السادس

.الساقية تستقبل كوكب الشوكولاتة
.الساقية تستقبل كوكب الشوكولاتة

"كوكب الشوكولاتة يمر بجوار كوكب الأرض" هكذا أعلنت ساقية عبد المنعم الصاوى هذا العام عن مهرجانها السنوى "مهرجان الشوكولاتة"، والتى بدأت فاعلياته فى قاعتى النهر والحكمة من صباح الأحد العشرين من الشهر الجارى ويستمر حتى الثلاثين منه.

ولليوم السادس على التوالى استقبلت زوارها من الأطفال والكبار ليستمتعوا بفاعليات المهرجان والتى بدأت بمسرحية العرائس "الساعة خمسة وخمسة" والتى قدمها مسرح الساقية للعرائس، وتدور فكرتها حول تنبيه الناس من مدى خطورة الممارسات الشريرة التى تدعم بكل وسائل التكنولوجيا والعلوم وكل ما وصل إليه الإنسان. البطل الرئيسى فى هذه المسرحية هم مجموعة من الكومبيوترات خافوا على أنفسهم من كثرة التدمير الذى انتشر فى العالم، فقرروا أن يقفوا أمام ممارسات الإنسان العدوانية الشريرة الخارجة عن القيم والآداب العامة، والتى يكون هم ضحيتها فى النهاية وبخاصةٍ فكرة التجسس وكيف يستخدمهم الإنسان لكى يتجسس على أخيه الإنسان.

بعدها قدم المُهرجان شوكو وفيست فقرة فنية مميزة تفاعل معها الأطفال بشدة واستمتعوا بكل فقراتهما، بعدها قدم الاستاند أب كوميديان الفنان حمزة بهاء فقرة كوميدية من فن الاستاند أب كوميدى للأطفال.

ثم قدم فريق ورشة الساقية للتمثيل "إعداد ممثل" مسرحية "طاقية وكاب" وتدور أحداثها حول رحلة مدرسية ينتهى موضوعها بخلاف عن من الأفضل الطاقية أم الكاب؟، ليثبت فى النهاية للتلاميذ أن كليهما مهم وأن لكل منهما دورًا، وليس بالضرورة أن اقتناعنا بواحدة منهما يجب أن يكون على حساب الأخرى.

المهرجان أيضًا يضم سوق الساقية والمُقام فى حديقة الساقية والتى استقبلت العديد من رعاة المهرجان فى أرجائها مثل كادبورى وكورونا وتيميز ونيسكويك ونسكافيه ومونجينى وكويكى وسكلانس.

يُذكر أن الساقية تستقبل يوميًّا من الأحد إلى الخميس منذ العشرين من الشهر الجارى وحتى الثلاثين منه رحلات مدرسية فى الفترة الصباحية، وترحب بزوارها من الكبار والصغار بدايةً من الساعة الثالثة وحتى الخامسة يومى الجمعة والسبت ليستمتعوا بفقرات المهرجان المختلفة، سوق الشوكولاته مستمر طوال أيام الأسبوع ويرحب بالأعضاء وزوار الساقية بدايةً من الثانية ظهرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً