اعلان

توزيع 20 ألف عائلة نازحة على 76 مخيمًا بالأنبار العراقية

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية - فرع الأنبار، أن إحصاءات الأسر النازحة التي تسكن المخيمات في محافظة الأنبار بلغت 20466 عائلة نازحة موزعة على 76 مخيما.

وقال مدير قسم المحافظات الوسطى بدائرة شؤون الفروع بالوزارة عامر عباس زغير، في تصريح صحفي اليوم الإثنين: إن عدد المخيمات في المدينة السياحية بالخالدية بلغ 34 مخيما تسكنها 4295 أسرة نازحة، وفي قضاء عامرية الفلوجة يوجد 29 مخيما تسكنها 8386 أسرة نازحة، أما عامرية الفلوجة في منطقة جسر بزيبز فيها 12 مخيما تسكنها 3788 أسرة نازحة فضلا عن 9 مخيمات في قضاء الخالدية تسكنها 2781 أسرة نازحة.

وأوضح أن مخيم 18 كيلو في قضاء الرمادي تسكنه 1204 أسر نازحة، أما مخيم الوفاء بالكيلو 60 بالرمادي فتسكنه 63 أسرة نازحة، مشيرا إلى أنه تم تزويد هذه الأسر بالمدافئ النفطية مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية ليلا.

ولفت "زغير" إلى أن الوزارة قامت بتوزيع 3094 حصة من المساعدات الإغاثية للأسر النازحة في مخيم الخازر شملت: بطانيات وسلات غذائية ومدافئ وأفرشة أرضية وأدوات للطبخ في مخيم حسن شام شرق الموصل ومناطق ناحية القيارة جنوب الموصل وقرى ناحية النمرود المحررة جنوب شرقي الموصل، بهدف تخفيف معاناة النازحين بالمناطق المحررة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً