"السلام عليك أيها النبي" يحصد جائزة أفضل متحف خاص على مستوى الخليج

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

فاز المتحف الدائم لمشروع "السلام عليك أيها النبي"، بجائزة أفضل متحف خاص في الخليج، لما يتمتع به المتحف من أفكار وتقنيات حديثة في عرض السيرة النبوية الشريفة، والتعريف الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم - وأخلاقه وشريعته وتوثيق بالإضافة إلى مجسمات وخرائط ورسومات توضيحية ووسائل تعليمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ17 للوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، وتسلم الجائزة عثمان الزهراني، نجل الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، المشرف العام على المشروع.

وعبر الدكتور ناصر الزهراني، المشرف على المعرض والمتحف، عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لدعمه واهتمامه.

يذكر أن معرض ومتحف "السلام عليك أيها النبي" عقد قبل بضعة أيام اتفاقية مع شركة "جبل عمر" بمكة المكرمة لإنشاء متحف ومعرض لمشروع بجوار الحرم المكي، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم ليكون أحد المعالم الحضارية التي تقدمها المملكة للعالم، لتظهر مدى اهتمامها بالسنة الشريفة، وإسهاماتها الجادة في تطوير الخطاب الديني، وتصحيح الصور الذهنية المغلوطة عن الإسلام، فضلا عن توسيع دائرة الاطلاع على هذا العمل النبوي العظيم بكل تفاصيلها وجمالها وجلالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً