افتتاح معرض "الموزايك .. حب يجمع العالم" بدار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية
كتب : وكالات

افتتحت إدارة المعارض بدار الأوبرا، برئاسة مديرتها هبة مراد، اليوم الثلاثاء، المعرض الفني "الموزاييك .. حب يجمع العالم" للفنان التشكيلي سعد روماني بمشاركة 58 فنانا بينهم 20 فنانا من 8 دول أجنبية.

وقال الفنان سعد روماني، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض، إن فن الموازييك يكمن في استخدام خامات مثل الزجاج أو الصدف وعمل اللوحات من خلالهما بعد تقسيم الخامات إلى قطع صغيرة، مشيرا إلى أن المعرض يقدم 75 لوحة تجسد سيمفونية بصرية لمفهوم فلسفي تمتزج فيه رؤى فنية متعددة.

وأضاف روماني، أن الدول الأجنبية المشاركة هي (ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وأمريكا وبلجيكا وهولندا وكندا وأسبانيا)، لافتا إلى أن المعرض يستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

من جانبها عبرت الفنانة التشكيلية أماني زكريا، عن سعادتها بالمشاركة بالمعرض، وقدمت لوحتين الأولى جسدت فيها الفنانة العالمية الراحلة مارلين مونرو، والثانية للطبيعة بتجسيدها مشهد غروب الشمس من خلال تجميع قطع الزجاج الصغيرة وتلوينها.

واختارت التشكيلية شيرين نبيل، تجسيد لوحة للزعيم الراحل محمد أنور السادات .

يذكر أن التشكيلي سعد روماني هو أحد رواد فن الموازييك بمصر، وتتلمذ على يديه المئات من محبي هذا الفن وقدم روماني العديد من الورش خارج مصر أيضا كان من نتاجها المشاركات الأجنبية من تلامذته بهذا المعرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً