اعلان

رئيس البرلمان يطالب الصين بدعم ترشح مشيرة خطاب لليونسكو

الدكتور علي عبد العال
كتب : هدى بدري

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، منوها إلى المزايا والحوافز التي سيحصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر عقب قانون الاستثمار الجديد المزمع مناقشته في مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

كما طالب رئيس المجلس، دعم الصين لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الخميس، مع "وانج جياري"، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لاسيما على المستوى البرلماني.

حضر اللقاء من الجانب المصري االسيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس، والمستشار أحمد المهدي، نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

تطرق اللقاء إلى قضايا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون العسكري، والتنسيق بين البلدين في إطار مجلس الأمن، وفي القارة الإفريقية.

من جهته أكد وانج جياري، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه العديد من القضايا، وهو التفاهم الذي أرساه زعيما البلدين، مؤكدا أن الجهات المعنية في بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم إلى سياسات على أرض الواقع.

وأشاد نائب رئيس اللجنة، بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، مؤكدا على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد المزايا والضمانات، لافتا إلي أن إحياء طريق الحرير الذي سيمثل مكاسب إستراتيجية كبيرة للعديد من الدول، وفي مقدمتها مصر والصين.

واتفق الجانبان على تكيثف الزيارات البرلمانية لتبادل وجهات النظر والخبرات حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن