بعد تدهور حالته الصحية.. رابطة الكتاب السوريين تخطط لتكريم جلال العظم

المفكر صادق جلال العظم
كتب : وكالات

أصدرت رابطة الكُتاب السوريين، اليوم السبت، بيانًا، حول ما تناقلته وسائل الإعلام عن وفاة المفكر صادق جلال العظم رئيس الرابطة.

كانت الحالة الصحية للمفكر والكاتب السورى الكبير، قد تدهورت، خلال الأيام المنصرمة، بعدما فشلت عملية استئصال الورم الخبيث فى المخ فى أحد مستشفيات برلين.

وجاء فى بيان الرابطة: "تعلن الرابطة أن رئيسها فى حالة صحيّة عصيبة بعد عملية جراحية خضع لها فى مقر إقامته وعمله الحالى ببرلين".

وأضاف: "الرابطة، إذ تتمنى لرئيسها أن يبرأ مما ألم به ويعاود نشاطه الفكرى، يهمها أن تنوّه بأن مكتبها التنفيذى يدير شؤون الرابطة كالمعتاد ويتواصل مع العظم للاطمئنان عليه وإطلاعه على ما يستجد من نشاطات وأعمال، ومن بينها ما يتعلق بالنشاطات التى تشارك فيها الرابطة وأصدقاؤها العرب لتكريم المفكر الكبير وتأكيد دوره النهضوى وعلاقته العضوية بالثورة السورية التى اختار الانتماء إليها عن قناعة تامّة وجسّد قناعته هذه من خلال ترؤسه للرابطة ومحاضراته ومساهماته الفكرية العديدة".

واختتم البيان: "تهيب رابطة الكتاب السوريين بأصدقاء المفكر العرب والسوريين الذين لديهم أفكار تتعلق بتكريم المفكر العظم أن يتواصلوا معها بوصفها بيته الفكرى والأدبى، من باب التنسيق والتعاون فى أى مشاريع فكرية وبحثية تتصل بقراءة أعمال العظم وتقديمها، بما يخدم الجهد الفكرى العربى والسورى، وبما ينسجم مع تراث المفكر ومواقفه الفكرية والسياسية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً