سفارتا ألمانيا وبولندا تزيحان غدا الستارعن أعمال فنية بمنطقة السلطان قايتباي

كتب : وكالات

تقوم سفارتا ألمانيا الاتحادية وبولندا بالقاهرة غدا بإزاحة الستار عن أعمال النحات الألماني "روي هيلير"، و فناني الجرافيت البولندي "فرانكي الفأر" ، و"أيرون"، وذلك في منطقة السلطان قايتباي بصحراء المماليك بالقاهرة بمنطقة منشية ناصر، يأتي ذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة و العشرين لعلاقة حسن الجوار بين المانيا و بولندا .

وتحتل منطقة "صحراء المماليك" موقعًا وسطًا بالقاهرة وهي حافلة بالمعالم الأثرية المهمة، التي تؤرخ لفترة من الحكم المملوكي لمصر.

وذكر بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة اليوم، أن هذا المعرض يعد واحدا من سلسلة فعاليات مشروع "قلباَ و قالباَ.. فن الأدماج المجتمعي ، مكان للفنون و الثقافة" ، وهو المشروع الذي مولته بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، و نفذه مكتب أركينوس للعمارة و مقره القاهرة، بالتعاون مع مشروع القاهرة التاريخية التابع لوزارة الآثار .

وأضاف أن هذا المشروع يهدف في الأساس إلى جعل الفنون و الثقافة متاحة أكثر لمجتمع منطقة صحراء المماليك ( القرافة) مشيرا إلي أنه سيكون باستطاعة زوار المعرض الاستمتاع بالمبنى الذي تم ترميمه في المنطقة الذي أنشيء منذ 500 عام على يد السلطان "الأشرف قايتباي"، علاوة على بعض الصور و المقتنيات المرتبطة بهذه الشخصية ، والتي يقدمها متحف الفنون الإسلامية .

كما سيقوم فنانو الحرف اليدوية في صحراء المماليك بعرض وبيع منتجاتهم ، بينما يقوم طلبة الفنون التطبيقية والجامعة الألمانية بالقاهرة بعرض نتائج مشروعهم البحثي المعنون " لقاء مع السلطان"، و الذي يركز على إعادة احياء تقاليد الفن الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً