الرئيس الفرنسي يزور حاملة الطائرات "شارل دو جول" غدا

فرانسوا اولاند
كتب : وكالات

يقوم الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند غدا الجمعة، بزيارة الى حاملة الطائرات "شارل دوجول" الراسية في مياه البحر المتوسط للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي و ذلك قبل ان يتوجه الى جمهورية قبرص لإجراء محادثات مع الرئيس نيكوس اناستاسيادس.

و من المقرر ان يلقي الرئيس الفرنسي كلمة امام طاقم السفينة المكون من 2000 شخص و أن يستمع إلى شرح القادة العسكريين حول المهام التي تنفذها المقاتلات الفرنسية.

يشار إلى ان فرنسا تشارك منذ 19 سبتمبر 2014 في عمليات التحالف الدولي ضد داعش في العراق و ذلك بطلب من الحكومة العراقية و في اطار قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.ثم قامت في سبتمبر 2015 بتوسيع مشاركتها لتشمل أيضا سوريا بعد ان تأكدت ان الهجمات الإرهابية التي استهدفتها تم التخطيط لها من هذا البلد.

كما يشارك الجيش الفرنسي في الشام في تدريب و دعم القوات التي تقاتل داعش على الارض. و يوجه ضربات يومية لتدمير القدرات العسكرية للتنظيم الإرهابي اذ ان ذلك يساهم ايضا في حماية فرنسا من التهديدات التي تنمو خارج حدودها.

يذكر أن اطلقت فرنسا اسم "شامال" على عمليتها العسكرية ضمن الائتلاف الدولي المكون من 60 دولة. و تضم هذه القوة 4 الاف جندي. و نفذ سلاح الجو والبحرية الفرنسيين حتى الان 5 الاف غارة تم خلالها تدمير 1600 هدف في العراق و سوريا بحسب مصادر رسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً