محمد زيدان.. موهبة مصرية تألقت على الملاعب الأوروبية

لاشك في أن "محمد زيدان" أحد أبرز المواهب المصرية ، التى برز نجمها بقوة فى الملاعب الأوروبية ، وخصوصًا في الدوري الألماني مع الإعصار الأصفر "بروسيا دورتموند"

ولد "محمد عبدالله محمد زيدان" في 11 ديسمبر عام 1981 بمحافظة بورسعيد ، والتي من خلالها بدأت تترعرع موهبة الفتي المصري إى أن وصلت للملاعب الأوربية.

وكان لوالد "زيزو" دورًا كبيرًا في إحترافه بالدانمارك ، حيث أن عمل والده كان هناك ، مما سهل من مأمورية سفر اللاعب إلى الملاعب الدانماركية ، ومن ثم البدء في تسطير حكاياته الكروية هناك.

وتألق "زيدان" تألقًا لافت للنظر هناك ، وحصل على لقب أفضل لاعب مهاري بالدورى الدنماركى ، لتنهال عليه بعدها العديد من العروض القوية وكان أفضلها عرض “ميتيالاند” الدنماركى الذى انتقل إليه موسم 2003/2004 .. و نجح من خلاله في إحراز 19 هدفاً فى 30 مباراة، مما أهله للحصول على لقب أفضل لاعب فى الدورى الدنماركى بالنصف الأول من الموسم ولقب هداف الدورى الدانماركي.

وبعد نجاحه بالدوري الدانماركي ، دخل "زيزو" في مرحلة جدية وتحدي جديد بالدوري الألماني من خلال بوابة فيردير بريمن الألماني ، و لكنه لم يتأقلم مع بريمن ، ليتم إعارته إلى فريق ماينز ، والذي نجح من خلاله في كتابة سطور من ذهب بأسمه خلال موسم 2006/2007 ، بعد أن أحرز 13 هدفًا في 15 مباراة .

وبعد رحلة طويلة بالبوندز ليجا .. نجح "زيدان" في التتويج بالدوري الألماني مع فريق بروسيا دورتموند ، وتحت قيادة العبقري "يورجن كلوب".

وعن إنجازاته مع الفراعنة .. فقد كان زيدان أحد كتيبة إعدام المعلم "حسن شحاته" والتي إكتسحت إفريقيا في 3 بطولات متاتلية ، ولكن "زيزو" لم يُكتب له أن يشارك في بطولة 2006 ، ولكنه كان عنصر هام وفعال في بطولتي 2008 و 2010.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً