يا دبلة الخطوبة.. 7 قواعد لاختيار الشبكة المناسبة

صورة ارشيفية

الشبكة حلم كل فتاة، وهى من أكثر الأمور التى تشغل بالها عند التفكير فى الزواج، ويعتبر اختيار الشبكة مثل اختيار الفستان الأبيض الذى تحتار الفتاة عند اختياره.

ولهذا وضعنا لكي بعض الخطوات السهلة التي ستساعدك في اختيار الشبكة المناسبة.

1 لا تحددى موعد حفل الخطوبة، اتركى لنفسك متسع من الوقت في اختيار الشبكة، وفستان الخطوبة وباقي التحضيرات اللازمة حتى لا تندمي على العجلة في الاختيار.

2 ابتعدي قدر الإمكان عن كثرة الآراء التي تحيط بك، أنت من سيرتدي هذه الشبكة، مع الوضع في الاعتبار الإمكانيات المادية المتوافرة لدى زوج المستقبل فى اختيار الشبكة المناسبة.

3 ابحثى عن معارض الذهب المناسبة لإمكانياتك المادية، والتي يتوافر بها تشكيلة كبيرة من الموديلات والأذواق حتى تتمكنى من اختيار الشبكة التي تفضليها من بين هذه التشكيلات.

4 اعملى على تثقيف نفسك أكثر عن عملية البيع والشراء في محلات الذهب، وأن تكوني على دراية بأنواع المصوغات ومعرفة الفرق بينها، حتى لا يستغل البائع جهلك عن ما ستشتري ويستغل هذه النقطة.

5 احرصى على مشاركة خطيبك في الشبكة فهى ستكون من الذكريات الرائعة، وتبادل الآراء بينكما قد يؤدي في النهاية إلى اختيار موفق.

6 انتبهي، وإذا كنت سترتدين شبكة الخطوبة والدبلة طوال الوقت عليك التركيز على قطعة الذهب جيدا، والحفر إذا كان بارزا أم خشنا، وخاصة فيما يتعلق بالدبلة وملمسها.

7 عند اختيار الشبكة المكونة من الأحجار الكريمة، عليك التأكد أن كل حجر إذا كان صلبا أم لا من خلال خدشه إما بأظافرك أو بالمبرد فإذا خدش بالفعل هذا يعني بأنه غير صلب وأن جميع الفصوص مثبتة جيدا حتى لا تقع عند ارتدائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024