اعلان

المخابرات الأمريكية تشيد بمواجهة الداخلية المصرية للعنف

أهل مصر

استعرض اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وجون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، الذي يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه، عددًا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرضا آخر مستجدات الأوضاع الأمنية على الساحة الإقليمية، وبصفة خاصة أنشطة الجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش.

واستعرض اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، جهود الوزارة في التصدى لعمليات العنف التي تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وعددا من العناصر المتحالفة معها من أجل محاولة زعزعة الاستقرار، وتعطيل جهود الدولة للنهوض بالبلاد وتحقيق أمن المواطنين اجتماعيًا وإقتصاديًا.

وأبدى وزير الداخلية رضاءه عن مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية في مجال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة العناصر المتطرفة ومقاومة الأفكار التكفيرية الهدامة، التي تسعى لخداع الشباب وتجنيدهم من أجل تحقيق أهدافهم التي تهدد استقرار دول المنطقة.

وأضاف وزير الداخلية أن الحوادث الأخيرة في أوربا والولايات المتحدة تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن كافة دول العالم باتت أهدافًا للتنظيمات المتطرفة، الأمر الذي يستلزم تضافر كافة الجهود الدولية وتوافر الإرادة السياسية لدى دول العالم لمحاربة هذه التنظيمات ومعالجة الأسباب التي أدت لظهورها.

ومن جانبه أشاد جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بالتعاون الإيجابى بين أجهزة وزارة الداخلية والوكالة، مؤكدًا على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مصر في كافة المجالات وأهمها الأمن، حيث إن استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها، وأعرب عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون في كافة المجالات الأمنية ذات الاهتمام لدى الجانبين، كما قدم الشكر لوزارة الداخلية للجهود المبذولة في تأمين الرعايا والمصالح الدبلوماسية الأمريكية في القاهرة.

حضر اللقاء ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً