الأوقاف تحتفل بالليلة المحمدية بمشاركة قيادات "الوفد"

الأوقاف تحتفل بالليلة المحمدية بمشاركة قيادات "الوفد"
كتب : وكالات

نظمت وزارة الأوقاف إحتفالية الليلة المحمدية لإحياء المولد النبوى بمسجد التقوى بالمقطم، بحضور عدد من قيادات حزب الوفد بينهم المستشار ياسر الهضيبى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وبمشاركة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب الوفدى محمد إسماعيل، واللواء محمد الفولي وعدد من أئمة الأوقاف على رأسهم الشيخ عبدالرحمن أبوالعينين مدير إدارة أوقاف المقطم والشيخ أحمد لطفي أمام مسجد التقوى، وعدد من الأخوة الأقباط على رأسهم القس باسيليوس جرجس ممثل كنيسة العذراء مريم بالمقطم.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، تلاها قراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قدم الشيخ عبد الرحمن أبو العينين كلمة تحدث فيها عن أخلاق النبى محمد، داعيًا الحضور بالاقتداء بأفعال وأخلاق الرسول الكريم فى كل أمور الحياة.

وحرص القس «باسيليوس جرجس»، مُمثل كنيسة العذراء مريم بالمقطم، على الجلوس بجوار الشيخ عبدالرحمن أبو العينين، مُدير أوقاف المقطم، على طاولة واحدة، في مشهد يعكس مدى التماسك والوحدة الوطنية فى مصر، كرسالة قوية لمُحاولة إثارة الفتنة الطائفية في البلاد.

وشهدت قاعة الحفل جلوس أبناء منطقة المُقطم سويًا على مائدة واحدة مُسلمين ومسيحيين، فى أجواء تملؤها البهجة والسعادة.

كما شهدت الاحتفالية وقوف الحضور دقيقة حدادا على ارواح ضحايا الحادث الارهابى الذى وقع صباح يوم الاحد الماضى بالكنيسة البطرسية وراح ضحيته 25 شهيدا واصابة 50 اخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل