عبدالله مسفر يصل عمان ليتولى قيادة المنتخب الأردني

كتب : وكالات

وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، يوم أمس الجمعة، المدرب الإماراتي عبدالله مسفر، حيث من المقرر أن يقدمه اتحاد كرة القدم لوسائل الإعلام الأحد المقبل كمدرب لقيادة المنتخب الأردني, وفق تقارير محلية.

وسيكون المسفر الذي اشرف على المنتخب الأولمبي الإماراتي وعمل مستشاراً فنياً للاتحاد الإماراتي، في حال تعيينه أول مدرب خليجي يشرف على المنتخب الأردني.

ويتطلع المنتخب الاردني إلى تحقيق نتائج مثمرة في تصفيات كأس آسيا 2019 التي تنطلق في مارس القادم.

ويعني تعيين المسفر عودة أردنية إلى المدرب العربي بعد سلسلة نجاحات حققها المصري الراحل محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد والمصري حسام حسن.

وجرب الأردن عددا من المدربين الأجانب دون أن يصيبوا نجاحا فأخفق الإنجليزي راي ويلكينز في تجاوز الدور الأول في أستراليا، وسجل البلجيكي بول بوت انطلاقة متعثرة مع النشامى في تصفيات كأس العالم الحالية.

كما فشل الإنجليزي هاري ريدناب الذي تمت الاستعانة به في المباراتين الأخيرتين مع بنغلادش وأستراليا في ختام التصفيات المؤهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018 في روسيا والتي شهدت خسارة الأردن أمام أستراليا وخروجه من المنافسة.

وكان المدرب الوطني عبدالله أبو زمع قاد المنتخب في سلسلة مباريات ودية خلال الفترة الماضية لكنه لم يحقق فيها ما يلبي الطموح خاصة بعد تراجع منتخب النشامى في التصنيف الدولي إلى المرتبة 109.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً