اعلان

بالفيديو.. 5 مشاهد خطفت أنظار متابعي "التوك شو" أمس.. "الخارجية" تؤكد تورط قطر في تفجير البطرسية..خبير أمني: مدينة الإنتاج معرضة لتفجيرات.. ونبيل نعيم يكشف تمويل خيرت الشاطر للإرهاب في سيناء

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو" بالأمس.

- مفجر الكنيسة:

أوضح الشيخ صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف، "أن رأي الوزير الدكتور محمد مختار جمعة بأن مفجِّر الكنيسة البطرسية منتحرٌ وكافرٌ يستند إلى رأي العلماء والائمة"، مؤكدًا أن الانتحاري ليس شهيدًا وقاتل لنفسه وأوقع نفسه في دائرة الكفر.

وأوضح مستشار وزير الأوقاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"، تقديم الإعلامية رشا نبيل، أن قاتل نفسه منتحرٌ وكافرٌ وليس مجاهدًا، مشيرًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم رفض الصلاة على المنتحر، وهو ما دل على إنكار هذا العمل المخالف للدين.

- بيان الخارجية:

المشهد السابق لم يكن الوحيد الذي شهدته برامج "التوك شو"، حيث أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر تعرب عن عدم ارتياحها للقراءة غير الدقيقة لما تضمّنه بيان دول مجلس التعاون الخليجي بشأن انزعاجها من الزجّ باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة في مصر، باعتباره "أمرا مرفوضا، مؤكدًا أن بيان مجلس التعاون الخليجي قرأ الموقف المصري قراءة غير متأنية وكان يجب توضيح الموقف المصري بجميع أبعاده.

وأضاف "أبو زيد"، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"، أن بيان الداخلية المصرية تحدث عن حقائق ووقائع مثبتة عن حادث الكنيسة البطرسية.

وتابع:" ليس صحيحًا أن مصر زجّت باسم قطر في حادث الكنيسة البطرسية بل الوقائع هي من تتحدث".

وأشار إلى أن بيان مجلس التعاون الخليجي لم يوضح ما يعنيه بالتصريحات ضد قطر وما هو مصدرها، مردفًا: "أتصور أن تكون قطر طلبت من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إصدار البيان الأخير لدعم موقفها".

- البنات بتعاكسنى:

ومن المعروف أن "الشباب بتعاكس البنات" إلا أن خالد سليم كان له رأى أخر، وخرج على على الملأ بتصريح مفاجأ للجميع قائلًا: "من يوم ما جيت القاهرة ودخلت الجامعة في مصر، كنت بتعاكس من البنات، فأنا عمري ما عاكست، ولكني بتعاكس دايما؛ لأني مز"، مشيرًا إلى أنه ولد في الكويت، وليس في مصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "من الدوبلكس"، المذاع على قناة "سي بي سي": المطرب خالد سليم، إن مقاس قدمه في الأحذية 47، وإن طوله متر و89 سنتميتر.

- أمن البلاد:

وفي سياق أخر، قال اللواء مجدي بسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مسئولية أمن البلد لا يقع على عاتق الشرطة فقط، بل يجب أن تكون مسئولية كل مواطن، مشيرا إلى أن الشرطة لها مجهودات كبيرة ومشتتة لأنها تشتغل في كل ناحية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مدينة الإنتاج الإعلامي معرضة للتفجير في يوم من الأيام بسبب السياسة الأمنية الخاطئة، متابعا: "لا بد أن نتوقع أن الإرهاب يمكن أن يحدث في كل وقت ويجب أن نكون يقظين دائما".

- 25 مليون دولار:

واوضح نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، أن هدف جماعة الإخوان الإرهابية ضرب برامج التنمية التي تقوم بها حاليًا، بهدف إحداث فتنة طائفية وعرقية داخل مصر.

وأضاف "نعيم" خلال لقائه ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": خيرت الشاطر أنفق 25 مليون دولار لتجميع الجماعات الإرهابية تحت فريق واحد في سيناء لمبايعة أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً