اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة آية حجازي و6 آخرين بقضية "بلادي" وأبطال فيلم الجزيرة ومتهمي "أحداث كرداسة"

صورة ارشيفية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات محاكمة 48 متهما في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف، واستكمال محاكمة متهمي "أحداث الدفاع الجوي"، ومحاكمة آية حجازي و6 آخرين بقضية "بلادى"، ونظر دعوى عبير الشرقاوي في اتهامها لطليقها بإهمال علاج نجلهما، ومحاكمة 3 متهمين في اتهامهم بقتل طالبة أندونسية، والحكم على موظف بالأزهر استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين ، ونظر دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباسه مشاهد من "بؤرة إجرام"، ومحاكمة 11 متهمًا في قضية "أحداث كرداسة" ونظر دعوى رفع الحراسة القضائية عن نقابة "المعلمين".

محاكمة 48 متهما في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، محاكمة 48 متهما في قضية مقتل ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور.

وتعود أحداث القضية إلى شهر مارس 2014 حيث أسفرت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن في منطقة الألف مسكن بعين شمس عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الصحفية ميادة أشرف. واتهمت وزارة الداخلية الإخوان باستهداف الصحفية.

نظر دعوى رفع الحراسة القضائية عن نقابة "المعلمين"

تستكمل محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار هشام النواوي، المنعقدة بعابدين، الاستئناف المقدم على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص في إنهاء فرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين.

كانت محكمة أول درجة قضت في أكتوبر الماضي، بعدم الاختصاص في الفصل بدعوى أقامها محمد زهران رئيس تيار استقلال المعلمين وطالبت برفع الحراسة القضائية عن نقابة المعلمين.

محاكمة 11 متهمًا في قضية "أحداث كرداسة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، الأربعاء، محاكمة 11 متهمًا في أحداث العنف التي شهدتها مدينة كرداسة في ديسمبر 2014 .

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهمين في القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة للمحاكمة الجنائية، وتضم 11 متهمًا منهم 10 هاربين ومتهم واحد محبوس، ويواجهون جميعهم اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص في أحداث عنف شهدتها مدينة كرداسة ديسمبر 2014.

استكمال محاكمة متهمي "أحداث الدفاع الجوي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ "أحداث إستاد الدفاع الجوي".

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة أمرت في فبراير الماضي، بإعادة فتح التحقيقات بالقضية، بعدما قررت ندب المستشار وجدي عبد المنعم، قاضيًا للتحقيق فيها، قبل أن يأمر بإحالة 16 متهمًا في مقدمتهم كل من" سيد مشاغب، ومصطفى طبلة" القياديين بالتراس وايت نايتس إلى محكمة الجنايات كمتهمين بالقضية.

محاكمة آية حجازي و6 آخرين بقضية "بلادى"

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقى، المنعقدة بمحكمة عابدين، الأربعاء، محاكمة آية حجازى و6 آخرين، بارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة فى الاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسى للأطفال لجمع تبرعات مالية من المؤتمرات.

وكانت تحقيقات النيابة أسفرت عن أن المتهمين كل من: "محمد حسنين مصطفى، وآية محمد نبيل، وشريف طلعت محمد، وأميرة فرج محمد، وإبراهيم عبد ربه أبو المجد، وكريم مجدى محمود، ومحمد السيد محمد، وزينب رمضان عبد المعطى، هاربة"، بتشكيل عصابة إجرامية منظمة لاستقطاب أطفال الشوارع، والهاربين من سوء معاملة ذويهم، واحتجازهم داخل كيان مخالف للقانون، وبدون ترخيص وأطلقوا عليه "جمعية بلادى"، فى شقة بالعقار رقم 31 شارع محمد محمود، دائرة قسم عابدين، بالقاهرة.

نظر دعوى عبير الشرقاوى في اتهامها لطليقها بإهمال علاج نجلهما

تواصل محكمة جُنح الدقى، برئاسة المستشار مصطفى ربيع،الأربعاء، تأجيل دعوى تتهم فيها الفنانة عبير الشرقاوى طليقها بالتقصير فى علاج نجلهما.

كانت الفنانة عبير الشرقاوى قد أقامت دعوى تتهم فيها طليقها طارق محمد صلاح طبيب نفسى، بالتقصير فى علاج نجلهما.

وكان طليق الفنانة عبير الشرقاوى، قد أقام دعوى قضائية يتهمها بسبه وقذفه فى عدة مناسبات، وأنها تعرضت لسيرته فى عدة مناسبات بما ينال من كرامته.

نظر دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباسه مشاهد من "بؤرة إجرام"

تنظر الدائرة السادسة اقتصادي بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، دعوى ضد "فيلم الجزيرة"، بطولة الفنان أحمد السقا، بزعم أن الفيلم اقتبس بعض اللقطات من فيلم إعدام ميت، وبؤرة إجرام، وتم دمجها بالفيلم، دون الحصول على تصريح مسبق.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم سيناريست وشهرته "أحمد بركات"، بدعوى قضائية ضد صناع فيلم الجزيرة بطولة الفنان أحمد السقا، بزعم أن الفيلم اقتبس بعض اللقطات من فيلم إعدام ميت وبؤرة إجرام، وتم دمجها بالفيلم، دون الحصول على تصريح مسبق.

الحكم على موظف بالأزهر استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، الأربعاء، الحكم موظف بالأزهر" نبيل .ع"، لاتهامه بتوظيف الأموال والنصب على المواطنين بمبالغ مالية وصلت إلى أكثر من 5 ملايين جنيه.

وكان تقدم 13 مواطنًا ببلاغات إلى نيابة الشئون المالية والتجارية ضد موظف بالأزهر، يتهمونه بتوظيف أموال الضحايا منذ سنوات، موضحًا أن المتهم استغل أموال المجنى عليهم عن طريق دعواته لهم عبر توزيعه عليهم المنشورات أو أوراق الدعاية عن نشاطه فى تلقى أموالهم بغرض استثمارها والمشاركة بها فى مجال تأجير السيارات.

محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بقتل طالبة أندونسية

تنظر الدائرة 25 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الأربعاء، محاكمة 3 متهمين بقتل طالبة أندونيسية بجامعة الأزهر.

تعود تفاصيل القضية التى تحمل رقم 26347 لعام 2016، إلى قيام كل من المتهم أسامة عباس "تباع ميكروباص"، والمتهم الثانى "سائق"، والثالث يدعى "أحمد عبد الجواد" عاطل، باختطاف فتاتين من منطقة الحى العاشر بمدينة نصر.

وقالت "رزقا. ت" المجنى عليها وصديقة القتيلة، إن ليلة وقوع الجريمة كانت برفقة صديقتها "جوشى رحمة"، وتناولا الإفطار سويا لصيامهما، ثم توجها لاستقلال سيارة ميكروباص للعودة إلى منزلهما بمدينة البعوث بحى الحسين، وفوجئتا أن السائق انحرف عن طريقه المعتاد، وكان برفقته تباع الميكروباص، وأحد الركاب، وعندما سألت المتهم زعم أنه يرغب فى تموين سيارته بالبنزين، حتى وصل إلى مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر، وأن التباع أشهر "مطواة" لتهديدهما، واستولى على هواتفهما المحمولة، وبعض النقود التى كانت بحوزتهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: مفاوضات حماس وإسرائيل أوشكت على الوصول لطريق مسدود