اعلان

الحركة الشعبية الليبية تدين عملية خطف طائرة الخطوط الإفريقية

طائرة الخطوط الإفريقية
كتب : وكالات

أدانت الحركة الوطنية الشعبية الليبية ،عملية خطف طائرة شركة الخطوط الجوية اﻻفريقية ، التي تمت صباح اليوم إثناء أقلاعها من قاعدة تمنهنت العسكرية ،’ التي تسيطر عليها ‘مليشيات’ فجر ليبيا’ وفق ما جاء في نصّ البيان.

وأكدت الحركة في بيانها توصّلت بوابة افريقيا الاخبارية على نسخة منه ،إن الخطف في ليبيا وسيلة أبتزاز سياسي ومالي أصبحت شائعة جدا بعد مؤامرة فبرائر ، وهي أحد أهم نتائج التدخل الغربي في ليبيا ، وفي إطارها يقع خطف الطائرة اليوم من قاعدة تمنهنت العسكرية التي تسيطر عليها مليشيات فجر ليبيا الارهابية.

واعتبرت الحركة أن ماحدث اليوم من عملية اختطاف الطائرة دليل على أن ليبيا دولة فاقدة للامن ، واﻻمان ، وتعكس عجز السلطات الصورية المفروضه عليها من ممارسة واجباتها تجاه مواطنيها .

ولفتت الحركة في ذات السياق أن الزج باسم أنصار الفاتح في العملية يدل على سذاجة وسطحية ، فانصار الفاتح هم اكثر المتضررين من الاعمال الارهابية التي تنتشر في ليبيا منذ النكبة ،مشيرة إلى إن اي عمل يؤدي الى خطف طائرة مدنية هو عمل غير مشروع ، ومن يقوم به هو بلاشك يمارس عملا ارهابيا ، وأن مسؤوليته تقع على الزمر الارهابية التي تسيطر على مناطق واسعة في غرب وجنوب ليبيا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً