سمير جعجع يتبنى ترشح «ميشال عون» لرئاسة لبنان

كتب :

دعا رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع،  القوى السياسية الحليفة إلى تبني ترشح خصمه اللدود «ميشال عون» لمنصب الرئاسة وذلك «للخروج من حالة العداء إلى رحب التعاون».

وتبنى جعجع، رسميًا ترشيح عون لرئاسة لبنان، قائلًا : «أعلن بعد دراسة وتفكير دعم ترشح العماد لرئاسة لبنان، وقد حاولنا بشتى الطرق إنهاء حالة الراغ الرئاسي في لبنان».

ولجأ جعجع إلى تبني ترشيح عون لرئاسة الجمهورية تحت شعار «من حق المسيحيين الاتفاق على مرشحهم لرئاسة الجمهورية»، ويأتي في سياق كسر كل الجسور مع زعيم «تيار المستقبل» الرئيس سعد الحريري عندما لجأ الى ترشيح النائب سليمان فرنجية من دون التنسيق مع جعجع، حسب ما يصر جعجع ويؤكد المقربون منه.

وفي إطار الحد من التداعيات التي قد تنتج عن قرار جعجع وترشيحه لعون، قام رئيس كتلة «نواب تيار المستقبل»، الرئيس فؤاد السنيورة، بزيارة غير مقررة إلى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في مقر إقامته في بكركي، للتأكيد على أن المطلوب في رئاسة الجمهورية هو التوافق على شخصية «يتوافق عليها جميع اللبنانيين»، في محاولة لقطع الطريق على تداعيات خيار جعجع بتبني ترشيح عون وما يمكن أن يتركه من آثار سلبية على وحدة القوى الرافضة لهيمنة حزب الله وحلفائه من القوى اللبنانية خاصة «التيار الوطني الحر» وشخص الجنرال عون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً