وزير الآثار يطلب من الأوقاف إقامة معرض للوثائق والمخطوطات بأحد المتاحف الأثرية

الدكتور خالد العناني وزير الآثار
كتب : وكالات

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار،أن قاعات العرض الخاصة بالمعرض الذي ستقيمه وزارة الأوقاف بمقر متحف قصر محمد على بالمنيل أصبحت جاهزة لاستقبال المقتنيات الأثرية، جاء ذلك أثناء جولته التفقدية بالمتحف صباح اليوم الاثنين رافقه خلالها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، وولاء بدوي مدير عام قصر محمد علي.

وأوضح العناني، أن إقامة معرض يضم المخطوطات والوثائق الوقفية الخاصة بوزارة الأوقاف داخل أحد المتاحف الأثرية، يؤكد مد جذور التعاون بين الوزارتين إلى خارج إطار المساجد الأثرية، لافتًا إلى أن وزارة الآثار سوف تتولي الإشراف على إقامة المعرض وإعداد سيناريو العرض المتحفي له.

هذا وقد دعا العناني، وزير الأوقاف لإقامة فعاليات الوزارة بالمتاحف والمواقع الأثرية، بما يساهم في إلقاء الضوء عليها وزيادة الوعي بما تملكه مصر من تراث ثقافي وحضاري ليس له مثيل على مستوى العالم.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، عن انبهاره بعظمة الحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية، ما يؤكد أن الدين الإسلامي دين بناء وتعمير وإنسانية، مشيرًا إلى أن المعرض الذي سيقام بالمتحف سيضم مجموعة من الوثائق والمخطوطات الوقفية النادرة ومصاحف وأطالس تعود لأقدم العصور الإسلامية ليس لها مثيل في العالم كله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني