اعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة مع جامعة نواكشوط فى موريتانيا

الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة
كتب : وكالات

وقع الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بروتوكول تعاون مع الدكتور النان ولد المامى نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية مفوضا عن الدكتور أحمدو ولد حوبه رئيس جامعة نواكشوط العصرية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال بيان للجامعة اليوم، إنه تم التنسيق لهذا البروتوكول للتعاون المشترك بين جامعة المنصورة وجامعة نواكشوط العصرية عن طريق وزارة الخارجية المصرية، من خلال السفير ماجد مصلح سفير مصر فى نواكشوط، والدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافى المصرى فى نواكشوط مع جامعة المنصورة.

ويبين هذا التنسيق مدى أهمية التعاون سواء على المستوى العلمى والأكاديمى أو على مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية الجيدة بين مصر وموريتانيا.

وأكد الدكتور محمد القناوى حرص جامعة المنصورة لدعم الأشقاء العرب والأفارقة على مستوى التعليم والبحث العلمى والتكنولوجى، وذلك من منطلق دور مصر الفعال فى المنطقة وبالأخص العلاقات المصرية الأفريقية العربية.

وفى إطار تفعيل بروتوكول التعاون يمكن بناء شراكة حقيقية تعود بالنفع على مصر وموريتانيا من خلال الاقتصاد المبنى على المعرفة والتطوير التكنولوجي.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف سويلم، إن جامعة المنصورة تستطيع تقديم العديد من الخدمات العلمية والأكاديمية للأشقاء الموريتانيين فى العديد من التخصصات حسب أولويات سوق العمل فى دولة موريتانيا الشقيقة.

وأوضح الدكتور المامى أن جامعة نواكشوط تحتاج للتطوير فى القطاع الطبى والذى تتميز به جامعة المنصورة "قلعة الطب فى مصر" وكذلك القطاع الهندسي والزراعى والقانون والاقتصاد.

وذكر الدكتور المامى أن موريتانيا غنية بالثروة المعدنية والثروة السمكية من شواطئها المطلة على المحيط الأطلسي، مما يفتح أفاق علمية وتكونولوجية لاستغلال الثروات الطبيعية للنمو الاقتصادي على الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الثانوية العامة 2024 .. تعرف على أهم التوقعات