كوبر: مصر فوق الجميع.. ولا أحد أعلى من المنتخب

الأرجنتيني هيكتور كوبر
كتب : وكالات

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إنه منذ قدومه إلى مصر يشعر أنه أمام اختبار وترقب دائم للنجاح أو الفشل.

وقال كوبر - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجبلاية اليوم - لتوضيح آخر الاستعدادات لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة الأمم بالجابون، إن الجميع سيسعى لاقتناص لقب إفريقيا، مشيرا إلى أن العمل يتم بشفافية.

وأوضح أن جهاز المنتخب يحاول تحقيق العدالة لكنه من الصعب إرضاء جميع الأطراف على حد وصفه، مشددا على احتياج المنتخب لدعم الإعلام في تلك الفترة.

وأضاف كوبر أن منتخب مصر حاليا فوق الجميع، خاصة في تلك الفترة، مشيرا إلى أنه لا ينبغي لأي شخص التفكير على أنه أعلى من المنتخب، مؤكدا أن مصر هي الأهم حاليا للجميع.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، إلى أنه لا يتم الاعتماد على محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي خلال مباريات المنتخب فقط، مؤكدا أنه يتم استغلال إمكانيات صلاح التي يتميز بها، لكن هذا لا يهمش دور باقي اللاعبين الكبار في المنتخب.

وقال كوبر: "صلاح يتمتع بسرعات عالية لكنه لن يستطع أن يقوم بالضغط وقطع الكرة".

وشبه كوبر موقف صلاح مع المنتخب باللاعب ميسي مع برشلونة الإسباني قائلا "برشلونة طبيعي يستغل ميسي في كل هجمة لكن مع ميسي يوجد آخرون يدافعون ويقطعون الكرات وينفذون أمورا فنية أخرى لا يعلمها الجمهور".

وأكد كوبر، أنه لن يستطيع قيادة المنتخب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بمفرده، مشيرا إلى الاحتياج لبناء متكامل بجانبه لتحقيق حلم التأهل للمونديال، مشيرا إلي أن المنتخب بحاجة ماسة للمساندة من جانب الشعب المصري في تلك الفترة.

وشدد مدرب منتخب مصر على أن الأمور التنظيمية في المعسكرات تسير بشكل صحيح، موضحا قدرة الجهاز الفني على إحكام سيطرته.

وأوضح مدرب المنتخب، أنه لا يشغله وجود أي قناة فضائية في فندق إقامة اللاعبين مادام الجميع تحت السيطرة، لكن في حالة الفوضى سيتم منع هذا الأمر وطلب التعامل بشكل منظم.

وأكد الأرجنتيني هيكتور كوبر أن هدف الجميع عند الذهاب إلى الجابون للمشاركة في بطولة الأمم الافريقية يناير المقبل هو التتويج بلقب البطولة، موضحا أنه لن يفرق كثيرا بين الفرق التي ستشارك في مجموعة مصر.

يشار إلى أن منتخبي غانا وأوغندا يشاركان مع المنتخب الوطني بنفس المجموعة في تصفيات كأس العالم وفي بطولة الأمم الإفريقية بالجابون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً