اعلان

بعد تألق كهربا.. أبرز 6 مصريين بالملاعب السعودية

صورة مجمعة

يعيش النجم المصرى محمود عبد المنعم كهربا، المحترف بصفوف فريق اتحاد جدة السعودي، فى حالة من التالق الكبيرة والتوهج الشديد بدورى "عبداللطيف جميل" السعودى، وذلك بعد تمكنه من إحراز 13 هدفًا لفريق اتحاد جدة هذا الموسم فى جميع البطولات منهم 12 هدفًا ببطولة الدورى، وهدفًا وحيدًا بكأس ولى العهد السعودى من إجمالى 16 مباراة له مع الفريق.

وقبل تجربة كهربا الناجحة تمامًا إلى الآن بالدورى السعودى، كانت هناك العديد من التجارب الآخرى التى تركت علامات فارقة من جانب اللاعبين المصريين بالملاعب السعودية أبرزهم التالى:

1-أشرف قاسمانتقل مدافع الزمالك والمنتخب المصرى السابق أشرف قاسم عام 1993 إلى فريق الهلال السعودى قادمًا من صفوف الفريق الأبيض، ولعب عامًا واحدًا فقط، ونال قاسم خلال فترة تواجده هناك لقب أفضل مدافع وأفضل ثاني لاعب في الدوري السعودي.

2-رضا سيكاخلال عام 2001، انتقل رضا سيكا من فريق الإسماعيلى صوب أهلى جدة مقابل 600 ألف دولار، وحصد طوال تواجده مع الفريق السعودى 4 بطولات، وتمكن من تقديم مردود فنى رائع بالملاعب السعودية، إلا إنه قرر عدم الاستمرار هناك وفضل العودة إلى مصر عبر بوابة الزمالك.

3-محمد بركاتانتقل نجم الأهلى المصرى السابق إلى صفوف فريق أهلى جدة السعودى قادمًا من صفوف الإسماعيلى خلال موسم 2002-2003، ووصل مع الفريق السعودى إلى نهائى العديد من البطولات التى خاضها مع الفريق الأهلاوى دون أن يحالفه الحظ فى تحقيق أى بطولة، لكنه تمكن من تقديم مستوى مميز طوال فترة تواجده.

4-عماد متعبخاض مهاجم النادى الأهلى الحالى ولاعب المنتخب المصرى السابق عماد متعب تجربة احترافية قصيرة بالدورى السعودى خلال موسم 2008-2009، وأحرز 14 هدفًا مع الفريق السعودى الكبير وتمكن من التتويج مع فريقه ببطولة الدورى السعودى حتى تعرض لإصابة قوية بالركبة تم تشخيصها على أنها قطع بالرباط الصليبى ليعود بعدها إلى الأهلى المصرى من جديد.

5-أحمد على انتقل مهاجم الإسماعيلى والزمالك السابق والمقاولون الحالى خلال عام 2011 إلى فريق الهلال السعودى على سبيل الإعارة من الإسماعيلى، وتمكن من تسجيل 5 أهداف مع الفريق السعودى الكبير، كما تمكن من التتويج معهم ببطولتى كأس ولى العهد السعودى موسم 2010-2011، وبطولة الدورى السعودى ايضًا بنفس الموسم.

6-حسنى عبدربهانتقل عبد ربه إلى صفوف اتحاد جدة عام 2012، وخاض معهم تجربة ناجحة على سبيل الإعارة، وشارك مع الفريق فى 12 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، لينتقل فى نفس العام إلى صفوف النصر السعودى ليشارك فى 13 مباراة مع الفريق أحرز خلالها هدفين وتعرض لإصابة بالغة بالركبة بعد تعرضه لقطع بالرباط الصليبى أنهى مسيرته الناجحة بالأراضى السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً