اعلان

انطلاق مهرجان المرأة العربية في مصر مارس المقبل

مهرجان المرأة العربية في مصر
كتب : وكالات

تشهد القاهرة، خلال هذه الأيام، التحضيرات لمهرجان "المرأة العربية" الذي تنظمه شركة فينجر برينت. الذي من المقرر أن يُقام خلال شهر مارس المقبل، وسيتم فيه مشاركة جهات رسمية وخاصة ممن يهتمون بكل ما يتعلق باحتياجات المرأة.

وقال رئيس المهرجان أحمد عليوة، إن المهرجان جاء دعمًا للفكرة التي أطلقتها مصر على عام 2017 بعام المرأة، انطلاقًا من الدور السياسي والاجتماعي الذي لعبته المرأة في الثورة، وأنها الضلع الأساسي في المجتمع. مشيرًا إلى أنه تم تحديد موعد إقامة المهرجان لتكون في موعد قريب من احتفالات عيد الأم، وهو الجمعة 17 مارس المقبل، ليكون يوم عطلة رسمية حتى يكون متاحًا لكل سيدة حضور المهرجان.

وأضاف عليوة، أن المهرجان سيقام على مدار يوم واحد فقط من 12 ظهرًا وحتى 12 بعد منتصف الليل بفندق سميراميس؛ نظرًا لارتفاع تكلفة إقامة المهرجان فايجار القاعة من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه تقريبًا، لكنه وعد بأن الدورات المقبلة للمهرجان ستشهد زيادة في فعاليات المهرجان. وأوضح رئيس المهرجان أنه سيشارك فيه خبراء تجميل وأطباء تجميل وأخصائيو تغذية وخبراء في الإتيكيت والأزياء وتعليم الرقصات وأصول إقامة العزائم. وستكون مشاركة هذه الجهات الرسمية والخاصة بمشاركات رمزية، وستكون هناك خصومات على كل ما يعرض في المهرجان من 50% إلى 80%.

وأكدعليوة، أنه تمت دعوة شخصيات رسمية ومؤسسات خاصة وحكومية للمشاركة به، ومن بينهم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التي وجهت لها الدعوة لتكون ضيف شرف المهرجان. من ناحية أخرى يتم تجهيز قائمة بأسماء الشخصيات العربية والمصرية النسائية اللاتي سيتم تكريمهن في هذا اليوم لدورهن البارز في مجتمعاتهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج