5 نصائح لتجعلي فترة حملك من أسعد أوقاتك

صورة ارشيفية

عادة ما تشعر المرأة فى فترة الحمل بحالة من الإكتئاب والعزلة، بدعوى تغير مظهرها عن المعتاد، وفقدانها لرشاقتها وزيادة وزنها المصاحب لفترة الحمل، بالإضافة لعدم الرغبة فى المشاركة فى أى نشاط اجتماعى أو عائلى حتى لا تكون محط أنظار الحضور.

وحتى تتمتعى بفترة حمل رائعة بدون ضغوط نفسية وعصبية عليك بتلك الأمور:

1- إذا كنتي تعانين من تغير شكل جسمك وعدم ملائمة ملابسك لقياسك المعتاد، فذلك أمرا سرعان ما سيزول، فلا تجعلي هذا الهاجس يسيطر عليك وأنك لن تعودى مثلما كنتى، وتأملى صور النجمات وكيف عدن لرشاقتهن حتى تتغلبى على الطاقة السلبية لهذا الأمر.

2-اشغلى وقتك بشئ مفيد وفعال، مثل القراءة والإطلاع عن فترة الحمل والأمور المبهجة من خلال اختيار ملابس طفلك التى تملائك بالسعادة، وتعرفى على الأساليب التى تعينك للعناية بطفلك الرضيع بدون مساعدة من الآخرين.

3-اذهبى إلى المتنزهات العامة والحدائق لقضاء وقت ممتع بصحبة زوجك، أو بصحبة صديقاتك التى لم تشاهديهم منذ زواجك وانشغالك بأمور المنزل، فاسترجاع الذكريات القديمة تجلب الشعور بالسعادة والتجديد والحيوية لمواصلة الحياة بطاقة ايجابية.

4-إذا كنتى ممن يمارسون الرياضة فلا تتوقفى عنها بسبب الحمل، فيمكنك مراجعة الطبيب، وممارسة بعض التمارين الخاصة بفترة الحمل، أو على الأقل مارسى المشى الخفيف.

5- اجمعى أطفال عائلتك الصغار وقومى باللعب معهم حتى تشعرى بالبهجة وتهيئى نفسك للتعامل مع طفلك، من خلال اكتساب الخبرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً