اعلان

لو زعلانة منك صالحها بيها.. "الشيكولاتة" الوسيلة الأقرب لقلب الفتاة

صورة تعبيرية

"لو زعلانة وعاوز تصالحها هاتلها شوكولاتة"، جملة يعرفها الكثير من الشباب والفتيات، فمن المعروف أن الفتيات يعشقنها بدرجة كبيرة، ويشعرن برغبة ملحة في تناولها، للحصول على إحساس فوري بالهدوء والسعادة وتغيير المزاج، كما أن الكثير يعتقد أنها شرط أساسى للأنوثة، لدرجة تجعلهم ينظرون للفتاة التي لا تحبها وكأنها جاءت من كوكب آخر.. ولكن ما هو سر هذا الغرام الكبير بهذه الحلوى؟ وما سر تعلق الفتيات بها؟.. في السطور التالية يجيب "أهل مصر" على هذه التساؤلات، وسر تعلق الفتيات بها.

أوضحت زينب مهدي استشارية الصحة النفسية، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاتة يرجع إلي مادة الكافيين الموجودة فيها، والتي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد، فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

وتضيف "مهدي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر": الشوكولاتة تمنح الفتيات الشعور بالسعادة، بحيث تساعد حلاوة الشوكولاتة، بإخراج هرمونات السعادة، لذا يفضل في حالة الاكتئاب تناول قطع من الشوكولاتة، لمنح الشعور بالراحة، وتوفير الطاقة، ومنح المزاج الجيد، كما أنها تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.

وتوضح "مهدي" أن الشيكولاتة تعمل على تحسين المزاج لدى الفتيات، ومن هنا يأتي حبهم الشديد لها، خاصة في المجتمع الشرقي نظرًا للكبت الذي تتعرض له الفتاة، مضيفة أن الفتاة أكثر حبا للشيكولاتة عن الشباب، لأنها تزيد من هرمون السعادة المضاد للإكتئاب، نظرا لأن الفتيات أكثر عرضة لمرض الاكتئاب من الشباب، الأمر الذي يدفعها إلى تناولها لتحسين الحالة المزاجية، وأن الفتيات يلجأن لها كثيرا لتخطي حالات الحب الفاشلة.

فوائد تناول الشيكولاتة

للشكولاتة فوائد عديدة ويمكن استخدامها في أكثر من موقف للوصول إلى قلب الفتاة..

طالما بنت هاتلها شوكولاتة

فى يوم ميلادها أو أى مناسبة سعيدة، تتوقع الفتاة هدية مفاجئة تحلم بها، وبعد أن تتلقى العشرات من الهدايا تبدأ فى فك التغليف، فتفاجأ بأن 50% من الهدايا عبارة عن "شوكولاتة" لأن الكل يرى أن الشيكولاتة هى الهدية المناسبة لأى بنت.

حبيبها لما يصالحها

يستمع حبيبها إلى النصيحة الشائعة "البنت لو عاوز تصالحها هاتلها شيكولاتة"، فتفاجأ به يهديها علبة أو عبوة شيكولاتة وهو ما يلقى في الغالب استحسان أي فتاة تحب الشكولاتة.

لو مكتئبة.. كلى شيكولاتة

تؤكد الدراسات العلمية ارتباط الشيكولاتة بارتفاع نسبة هرمون السعادة فى الجسم، والإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناولها.

تطيل العمر‏:‏

فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشكولاتة أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا.‏

الإحساس بالسعادة‏ :‏

ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشيكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات‏.‏

الوقاية‏:‏

تحسن الشيكولاتة من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية‏.‏

تمنع الإصابة بالقرح ‏

فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشيكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح‏.‏

مفيدة للقلب والأوعية‏

أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر‏.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج