السيسي: "أقسم بالله أن ما يتم على أرض مصر كان يصعب إتمامه فى 30 عامًا"

الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب :

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشروعات القومية كلها كان مقدرا لها مبلغ 1400 مليار جنيه، ولكننا نجحنا بالتدقيق والمتابعة وضغط التكاليف فى النزول بالرقم إلى 1040 مليار جنيه.

وأضاف: "قد يسأل البعض كيف سنسترد هذه الأموال؟ .. وأقول: إن مساحة العاصمة الجديدة تبلغ 700 مليون متر مربع وتبلغ مساحة كل من العلمين الجديدة وشرق بورسعيد 200 مليون متر بينما تبلغ مساحة الجلالة 100 مليون متر ومدن الصعيد الجديدة 100 مليون متر والإسماعيلية الجديدة 100 مليون مترـ أى أن هذه المدن تبلغ مساحتها 1400 مليون متر، وبالطبع ثمن المتر المربع يختلف من منطقة لأخرى، فإذا قلنا إن ثمن المتر فى المتوسط سيباع بألف جنيه، إذن تكون الحصيلة 1400 مليار جنيه على الأقل أى أن العائد من أراضى هذه المدن وحدها يفوق كل ما أنفقناه على كل المشروعات من طرق وإسكان ومحطات كهرباء ومرافق ومدن جديدة وغيرها.

وتابع الرئيس: أقسم بالله أن ما يتم على أرض مصر كان يصعب إتمامه فى 30 عاما، فما ننجزه يتم بإمكانيات مصر، واعتمادها على الذات مع الاحتفاظ بالكرامة الوطنية.

جاء ذلك فى الجزء الأول من الحوار الصحفى الذى أجراه الرئيس السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية؛ الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصفحى محمد عبدالهادى علام رئيس تحرير الأهرام والكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً