في ذكرى ميلاد أحمد حجازي.. بدأ مع الدراويش.. وذاق طعم البطولات مع الأهلي.. 10 محطات في حياة المدافع المشاكس

أحمد حجازي.

تزامنا مع مباراة مصر وغانا في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة اليوم في الجابون، يحتفل اللاعب أحمد حجازي مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر بعيد ميلاده الـ26.

في هذا السياق يرصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن "الحاجز" كما تطلق عليه جماهير النادي الأهلي.

1- اسمه أحمد السيد علي السيد حجازي مواليد 25 يناير 1991.

2- بدأ حياته كلاعب محترف في 24 نوفمبر 2009، عندما لعب لأول مرة مع النادي الإسماعيلي المصري حيث لعب في خط الدفاع.

3- في 22 ديسمبر 2011 أعلن النادي الإسماعيلي المصري أنه قد توصل إلى اتفاق مع نادي فيورنتينا الإيطالي مقابل 1,5 مليون يورو وقدوم المدافع في يوليو 2012 إلى إيطاليا.

4- حصل النادي المصري على 15٪ من رسوم البيع.

5- لعب أول لقاء له مع منتخب مصر تحت 20 عاما كان في عام 2009، وشارك معهم في كأس العالم للشباب 2009 التي أُقيمت في مصر كما شارك في معظم المباريات الودية.

6- في 2011 شارك في كأس العالم تحت 20 عاما، وبعد انتهاء موسم 2010/2011 برهن على أنه مدافع ناضج واستدعي إلى منتخب مصر الأول حيث لعب أول مرة في مباراة ودية ضد البرازيل خسروا فيها 2-0 .

7- شارك مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012 وساعد المنتخب الأوليمبي على الأهل إلى الدور الثاني لكن ساهمت إصابته في آخر ربع ساعة من المباراة إلى خروج المنتخب المصري من ربع النهائي على يد اليابان 3-0 مما ساهم في غيابه عن إنطلاق الموسم مع فيورنتينا.

8- رغم مسيرته الكروية وتعدد الأندية التي لعب بها، إلا أن حجازي لم يذق طعم التتويج بالبطولات، إلى أن حانت اللحظة التي لعب فيها للأهلي، فكانت أول مباراة شارك فيها حجازي أمام الزمالك في بطولة السوبر المصري، والتي اقيمت بالامارات منتصف اكتوبر الجاري، وهي المباراة التي قدم فيها حجازي آداءا مقنعا حاز إعجاب الجماهير، وفاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج بطلا للمسابقة، بعد 90 دقيقة فقط، ويحصد حجازي اول لقب في مشواره الكروي.

9- رغم أن مركزه في آخر نقطة بالملعب أمام حارس المرمى، إلا أنه لن تكون مفاجأة إذا وجدته يصارع في منتصف الملعب، ويراوغ في مربع العمليات، ويسدد بلغة المهاجم الواثق نحو المرمى، يستفيد من طوله في الركلات الركنية والثابتة.

10- لا ينسى ابدا بداياته السابقة في النادي الاسماعيلي، عندما كان هدافا للفريق بالإضافة لإحرازه أكثر من هدف مع المارد الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار