اعلان

أبوالهول المصرية للزيوت تتعاقد على تصدير منتجاتها إلى ليبيا‎

كتب : وكالات

كشف الدكتور محمود بدران رئيس مجلس إدارة شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية نجاح الشركة في إعادة التعاقد على تصدير منتجاتها إلى السوق الليبية بعد توقف استمر 6 سنوات منذ 2011، كما تتفاوض الشركة على تصدير منتجات أيضا إلى السوقين السعودي والبرتغالي عقب تشغيل خط إنتاج الشركة بمصنعها بمدنية كفر الزيات.

وقال بدران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تم الاتفاق مع الجانب الليبي على تصدير منتجات الشركة منها الزيوت والمنظفات خلال الفترة المقبلة، كما تسعى الشركة أيضا إلى إعادة فتح السوق السوداني والذي كانت توقفت الصادرات إليه بعد ثورة 25 يناير.

ونوه إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من زيادة تنافسية أسعار للاستفادة من زيادة تنافسية أسعار منتجاتها بعد قرار تحرير سعر الصرف والذي زاد من جاذبية ورخص أسعار جميع المنتجات فر الأسواق الخارجية ويأتي ذلك مع حرص الشركة على زيادة جودة منتجاتها.

يشار إلى أن شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات والتي كانت معروفة باسم الملح والصودا المصرية هي شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتقوم بإنتاج المنظفات والزيوت والصابون بأنواعه وأعلاف وجلسرين وسليكات الصوديوم وشمع الزينة وتمتلك ثلاث مصانع فى كفر الزيات ومصنعين بالإسكندرية.

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع إحدى شركات البترول المتخصصة لتصدير منتجاتها من سيلكات الصوديوم التي تنتجها بمصنعها بكفر الزيات وذلك إلى السوقين السعودي والبرتغالي فى إطار خطة لتنويع مصادر الشركة لتحقيق إيرادات فضلا عن قيام الشركة بالتصنيع للغير.

وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة تبلغ حاليا 240 طن يوميا وجاري تطبيق استراتيجية لزيادتها إلى 500 طن يومي خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات، لافتا إلى أنه تم تخصيص 3 ملايين جنيه خلال العام الحالي لتطوير خطوط الإنتاج الخاصة بالشركة

ونوه بدران إلى أن منتجات الشركة يتم توزيعها بجميع منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية (المجمعات الاستهلاكية شركات الجملة بالإضافة إلى منافذها البالغة 8 على مستوى الجمهورية فى كلا من الإسماعلية – دمنهور- كفر الزيات –الإسكندرية - المحلة والقاهرة).

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركة أوضح بدارن أنه خلال الربع الأول من العام الحالي 20162017 حققت الشركة أرباح بلغت 2ر4 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي قد صرح فى وقت سابق بأن الوزارة تستهدف الاستفادة من كل الأصول والطاقات المعطلة للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والتي يصل عددها إلى 34 شركة لزيادة معدلات الإنتاج وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»