اعلان

أفضل 10 أفلام في السينما العالمية.. ليس بينها فيلم عربي

قائمة الأفلام الأفضل سينمائيًا التي حددتها قاعدة البيانات الخاصة بالأفلام عبر شبكة الإنترنت خلال الشهر الحالي، تضمنت أكثر من 10 أفلام حسب عدد مرات التحميل والمشاهدات ونسخ الروابط، وليس من بين هذه الأفلام فيلما عربيًا واحدًا، لكن شارك بعض فناني العرب فيها بأدوار ثانوية.

فيلم "الخلاص من شاوشانك" من إنتاج عام 1994 وهو يعتبر ناقوس للبحث الدائم عن الحرية، خاصة في شخص تحلى بالصبر والذكاء، حقق الفيلم المركز الأول في قائمة الإقبال الجماهيري خاصة من النقاد بحسب التعليقات، وهو مثير لجدل لكن لم يختلف على جودته النقاد والسينمائيين وصناع السينما أيضا.

فيلم "الأب الروحي" بجزئيه حقق المركز الثاني والثالث برغم مرو سنوات علي انتاجهما، حيث تم انتاج الجزء الأول في عام 1972 ويعتبر من كلاسيكيات السينما العالميةـ وتم إنتاج الجزء الثاني في عام 2008، واعتبر من روائع التصوير السينمائي في العالم حيث اعتمد علي علي طريقة الفلاش باك لأول مرة علي الأحداث الأساسية في الفيلم كما قدم أكثر من فترة زمنية في فيلم واحد  مع العلم أن الأمر صعبًا في السينما عكس الدراما

فيلم "فارس الظلام" الذي يعتبر جزء من سلسلة أفلام الرجل الوطواط التي حققت مكاسب وصلت لمليارات الدولارات عند طرحها بدور العرض، ولكن حقق هذا الجزء النجاح الأكبر بسبب وجود شخصية مشوهة الوجه فيه استعارت وجه المهرج للظهور، وهي الظاهرة التي استعارها صناع أفلام عديدة في السينما من فئة الرعب بعدها بسنوات وهو من إنتاج عام 2008.

فيلم "12 رجلا غاضبا" يأتي في المركز الخامس حيث يتناول القدرة المذهلة لرجل يستطيع أن يؤثر على أفكار المحيطين به، ويستغل هذه القدرة في إقناع مجموعة من المحلفين المطلوبين للحكم في قضية قتل، والفيلم يتم تدريسه في الجامعات المتخصصة حتى الآن وهو من إنتاج عام 1952.

وفي المركز السادس يأتي فيلم "قائمة تشاندلر" من إنتاج عام 1993، وهو من نوعية الافلام الأكشن التي لا تخلو من الجانب الانساني وإن كان تعرض للنقد الشديد بسبب ما يعرضه عن قصة رجل الماني يحاول انقاذ بعض اليهود من العدوان الالماني النازي عليهم، وتم عرض المحارق النازية التي تم وضع اليهود فيها على يد القائد ادولف هتلر، وهو ما تسبب في نقد شديد وهجوم من قبل النقاد.

فيلم "خيال رخيص" من بطولة النجم العالمي جون ترافولتا تسبب في حالة من الحيرة لكل من شاهده ويلقى رواجا غير عادي عبر شبكة الانترنت، وهو من إنتاج عام 1994 ويدمج الدراما مع صناعة السينما في خلط اعتبره كثير من صناع السينما في هوليوود إبداع غير عادي.

"الطيب والشرس والقبيح" الفيلم الذي يحكي أسرار من عالم رعاة البقر في الولايات المتحدة الأمريكية قديما، قام ببطولته النجم الكبير كلينت ايستوود واتجه بعدها للإخراج ثم الإنتاج، الفيلم حقق شعبية لأبطاله غير عادية وسيظل من أفضل الأفلام في ذاكرة السينما.

فيلم "سيد الخواتم" من روائع السينما العالمية إنتاج عام 2003، عبارة عن ملحمة خيالية خارقة فاقت حدود توقعات الجمهور والنقاد فأشادوا به بأجزائه الثلاث وإن كان الجزء الأول أشهرها، والفيلم بالكامل يعتمد على فانتازيا الفكر حتى الأشخاص والشعوب الموجودة به ومن هنا جاءت فكرته الإبداعية.

فيلم "نادي القتال" للنجم العالمي الأكثر إثارة للجدل براد بيت، وهو من إنتاج عام 1999 ويحكي عن موظف لا ميزة له يشعر بملل من حياته الروتينية فيقوم بإنشاء ناد ليلي يعتمد على القتال والمراهنات مع صديق له ليصبح شخصية مختلفة ويتغير مسار الأحداث بشكل خطير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً