بعد القبض علي خالد يوسف بتهمة حيازة مواد مخدرة بمطار القاهرة تقرير.. أهل الفن" مزاجي عالي العال"

بعد القبض علي المخرج وعضو مجلس الشعب خالد يوسف بمطار القاهرة وهو يحمل عقار" الزانكس" المخدر وتحويله إلي للنيابة، يرصد "أهل مصر " العلاقة بين الفنانين والمخدرات بأشكالها المختلفة.

في البداية اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها، كما ألقي القبض على الفنان الراحل سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.

وفي عام 1985 تم سجن الفنانة ماجدة الخطيب مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

والفنان أحمد عزمي، التحق بقائمة المتهمين في تعاطي المخدرات، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات، كما تعرضت الفنانة الشابة نيفين مندور، التي شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم "اللي بالي بالي" للتهمة نفسها، وذلك بعد إلقاء القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي، وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية التي لم يصدر حكم عليها حتى الآن.

والفنان الراحل حاتم ذو الفقار، قضي عامًا كاملًا في السجن بعد القبض عليه وهو يتعاطي المخدرات، وخرج من السجن واختفي عن الأضواء حتى وفاته في عام 2012.

وكان آخر هذه القضايا هي اعتراف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه، واصفًا أياها بالتجربة الصعبة والمريرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً