اعلان

العقيد قحطان السامرائي: الإدارة الأمريكية الجديدة ستعيد أمجادها خلال 100 يوم

العقيد قحطان السامرائي، الخبير العسكري العراقي
كتب : هبة محمد

علق العقيد قحطان السامرائي، الخبير العسكري العراقي، على قرارات التي أصدرها دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي تجاه المسلمين، ومنع دخول بعض الدول العربية الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أنه متخوف من فوبيا الإسلام المتشدد لذلك يتخذ قرارات سريعة.

وقال السامرائي، في تصريح خاص، إنه سيكون هناك تعاون وثيق بين الإدارة الأمريكية الجديدة وروسيا حول دعم القتال في سوريا، وهو ما يؤكد أن جميع العالم ضد المعارضة السورية والثوره السورية، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعيد أمجاد الولايات المتحده الامريكية تجاه المنطقة لأنها نزلت إلى الحضيض في زمن سابقه أوباما.

ويرى أننا لن نشعر بأي تغيير في الإدارة الأمريكية قبل 100 يوم، لكن هناك مسائل شائكة كثيرة منها نقل مقر السفير الأمريكي إلى الضفة الشرقية للقدس لأن السفير عنده 3 مساكن في الضفة الشرقية وهذا ضرب من الجنون وكبح للإرادة العربية عمومًا والفلسطينية خصوصا.

واستطرد قائلا أن استثناء مصر عن قرار حظر دخول الدول العربية لامريكا يعود الى تحسن العلاقات بين البلدين وتوافق الرؤي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وترامب حول محاربة الارهاب. متوقعا استصدار قرار بتصنيف جماعه الاخوان المسلمين جماعه ارهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً