اعلان

مصادر: اعتذارات المرشحين للوزارات وضعت رئيس الحكومة في مأزق

أهل مصر
المهندس شريف إسماعيل

أنهى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاته اليوم الاثنين مبكرا، وتوجه إلى الاتحادية، وذلك لاستكمال المشاورات بشأن التعديل الوزراى، والذى من المنتظر الانتهاء منه نهاية هذا الاسبوع وعرضه على البرلمان لإقرار المرشحين الأسبوع المقبل.

يذكر أن الاعتذارت الكثيرة وراء تأخير التعديل الوزراى حتى الآن، كما أن هذه الاعتذارات تسببت فى الإبقاء على بعض الوزراء والذى كان من المزمع تغييرهم لوجود عدد من المشاكل بملفاتهم.

وأكدت المصادر لـ"أهل مصر" أن رئيس الوزراء يتلقى تقارير يومية من الرقابة الادراية عن الأسماء المرشحة، والتى ترفض تولى اى حقائب وزراية فى الوقت الراهن نظرا لظروف مرضية.

وأشارت المصادر إلى ان الهدف من التعديل الوزراى هو إرضاء الشارع المصرى والذى يعانى من غلاء المعيشة، بالاضافة الى الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى التي من المنتظر استلامها فى شهر مارس القادم.

وأضافت المصادر ان المتابعة اليومية من خلال التقارير حول أداء الوزرات أثبتت عدم كفاءة بعض الوزراء فى تنفيذ برنامج الحكومة بل وإصدار قرارات صادمة للشعب.

وأوضحت المصادر ان رئيس الحكومة يدرك هذا من خلال زيارته إلى بعض الوزرات فى مقراتهم للوقوف على معدلات تنفيذ المشروعات الملتزمين بها وفق برنامج زمنى مقدم لمجلس النواب.

وأضافت المصادر: حتى لا يتصادم رئيس الوزراء مع مجلس النواب خاصة بعد اعلان الرئيس ثقته فيه، كان لابد من خطوة التعديل ولكن مفاجئات الاعتذرات كانت مفاجئة لرئيس الحكومة ووضعته فى مأزق.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً