5 أشكال للجسم تحدد طريقة اختيار ملابسك.. أبسطها الساعة الرملية

صورة تعبيرية

المظهر الخارجى هدف كل سيدة تسعى بجمالها لسرقة أعين الأشخاص، والظهور بجمال جذاب عبر ظهورها بملابس أنيقة وأنثوية، وحتى تحصلين على ذلك ينبغى عليك معرفة شكل جسمك حتى تستطيعين تنسيق ملابسك للحصول على مظهر أنثوى مناسب لشكل جسمك، وحتى تحددى نوع جسمك عليك باتباع الأتى:

1- الجسم على شكل كمثرى

يكون الجزء الأسفل والذى يتكون من منطقة الحوض والأرداف أعرض من الجزء الأعلى للجسم والذى يتكون من منطقة الوسط والصدر والأكتاف، وهذا الشكل نهدف فيه تقليل عرض الجزء الأسفل، ونعرض الجزء الأعلى، وذلك عن طريق ارتداء ملابس فى الجزء الأسفل بسيطة وذات نقشات كبيرة، ومقلم بالطول، أما الجزء الأعلى نقشات صغيرة ومقلم بالعرض وقصات كثيرة.

2- الجسم على شكل تفاحة

وهو عكس الجسم الكمثرى، حيث تكون منطقة الصدر والبطن والأكتاف أعرض من الجزء الأسفل فى منطقة الحوض والأـرداف، وهذا الشكل نهدف فيه أن يظهر بشكل أرفع فى الجزء العلوى عن السفلى، وذلك عن طريق ارتداء ملابس بسيطة من أعلى ومقلم بالطول ونقشات بسيطة، أما الجزء الأسفل يكون منفوش ومقلم بالعرض وقصات واسعة.

3- الجسم على شكل الساعة الرميلة

وهو يعتبر الجسم المثالى التى تنشده جميع السيدات لما له من سحر أنثوى جذاب، ويكون الجزء العلوى من الأكتاف والصدر والبطن متشابهة فى أبعده مع الجزء السفلى بمنطقة الحوض والأرداف يفصل بينهم وسط غير الحجم، وإذا كنتى من صاحبات هذا الشكل يفضل أن تبتعدى عن إرتداء الأحزمة العريضة والبناطيل والتنانير ذات الوسط المرتفع، لأنه يلغى منطقة الوسط، ويحولك لشكل الجسم المستطيل.

4- الجسم على شكل المستطيل

وهذا الشكل فى منطقة الكتف والصدر والبطن والأرداف تكون بنفس العرض، وهدفنا فى هذا الجسم أن نشكل له وسط ومظهر أنثوى، وذلك من خلال إختيار ملابس ذات قصات ودرابيهات من أعلى ومنفوش من أسفل.

5- الجسم على شكل المثلث المقلوب

الذى يكون فيه الكتف أعرض من باقى الجسم، والهدف أن نجعل الجزء العلوى أعرض من الأسفل فنختار ملابس بسيطة من فوق والجزء الأسفل يكون تفاصيل كثيرة ومنفوشة، مع تجنب التفاصيل الكثيرة والجيوب فى الجزء العلوى.

وحتى تحددى شكل جسمك فكل ما عليك أن تحضرى المازورة وتقومين بقياس محيط الكتف والصدر والوسط والحوض والأرداف، وتقارنى الأرقام واذا وجدت مقاس الكتف أعرض من باقى الجسم فأنتى على شكل مثلث مقلوب وإذا كان العكس فأنتى على شكل الكمثرى، مع العلم أن شكل الجسم لا يرتبط بالوزن أو الطول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية