مايا مرسي ضمن الشخصيات الاكثر تأثيرًا في عام 2016

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم فى حفل تكريم أقوى 50 سيدة تأثيرًا فى مؤسسات الأعمال لعام 2016 بعنوان "قمة أموال الغد للأفضل" بحضور بعض الوزراء ومشاركة أكثر من 700 شخصية يمثلون كبرى الشركات والمؤسسات وأبرز الشخصيات العامة.

حيث بدأ الحفل بكلمة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حيث أشار إلى الأزمة الاقتصادية التي تعرضت لها بعد الثورة وتأثيرها على التعليم والمستوي المعيشي، مؤكدًا أن مصر كانت تعيش فترة صعبة اقتصاديا وثقافيا وتعليميا خلال العامين الماضيين، وأشار إلى رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للعبور بهذه الأزمة،مشيدًا بجهود السادة الوزراء.

ومن جانبها وجهت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي التهنئة للحضور بعام2017عام المرأة المصرية، مشيرة إلى أن السيدات اللاتي تم تكريمهن العام الماضي هن 100 سيدة لم تقتصر علاقتهن فقط علي التكريم بل تواصلن معًا سنة كاملة لتحفيز ومساندة بعضهن البعض، مؤكدة على أهمية هذا التواصل لأن السيدات العاملات تحتاج الي الدعم والمساندة.

وأضافت والى أن كل الدراسات المسحية تؤكد ان الشركات التي تعمل بها سيدات بمجلس الإدارة تحقق نسب اسهم اعلي.

كما أوضحت أن مشاركة المرأة في سوق العمل وفي النشاط الاقتصادي لن يتحقق إلا بمجموعة من السياسات الدولة مسئولة عنها والمجتمع والمرأة ايضًا، ومنها السياسة المالية حيث ان هناك بلاد تتحمل تكلفة اجازات المرأة لرعاية الاسرة سواء اطفال او كبار السن، اما بالنسبة لسياسة التعليم أكدت أنه يجب علي السيدات الالتحاق بتخصصات غير تقليدية كالآداب والتربية لأن مصر تفتقد التنوع في مجالات العمل الخاصة بالسيدات وحصرهن في مجالات محددة. واخيرًا السياسات الاجتماعية اهمها ان تكون هناك خدمات محترمة خاصة برعاية الطفولة وكبار السن لأن رعاية الاطفال وكبار السن يلقي علي عاتق المرأة، مؤكدة على ضرورة أن تعمل المرأة علي تحقيق طموحها.

وفى كلمتها قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة التحية الي المرأة المصرية المهاجرة بالخارج التي اثبتت ذاتها بالغرب واصبح لها تأثير قوي خارج بلادها وداخلها باتخاذها قدوة ومثل اعلي لغيرها من سيدات بلدها، ووجهت دعوة إلى الشركات وسيدات الاعمال للعمل سويًا لإتاحة الفرصة للعمالة المصرية بالخارج العودة الي ارض الوطن وتوفير فرص عمل لهم.

وفى ختام الحفل تم تكريم دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس واهداءها الدرع ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرًا فى عام 2016

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية