اعلان

شاهد.. 4 أزمات تهدد حلم الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية

اقترب المنتخب المصري لكرة القدم من تحقيق رقم قياسي جديد، وذلك بعد تخطيه عقبة المنتخب المغربي بدور الـ8 ببطولة الأمم الإفريقية 2017، وصعوده للدور نصف النهائي لملاقاة منتخب بوركينا فاسو، غدا الأربعاء.

وفي حالة تخطي الفراعنة لخيول بوركينا فاسو، سيواجه المنتخب الفائز من منتخبي الكاميرون وغانا يوم الأحد المقبل بنهائي البطولة.

ورغم اقتراب مصر من تحقيق رقم قياسي جديد بتحقيق اللقب الثامن على مستوى القارة السمراء، إلا أن هناك بعض الأزمات التي تهدد حلم الشعب المصري بالتتويج بالمونديال الإفريقي.

1_ إصابة مروان محسن

جاءت إصابة "مروان محسن" في مباراة المغرب الأخيرة بمثابة الصاعقة التى نزلت على رؤوس أعضاء الجهاز الفني، لاسيما وأن "هيكتور كوبر" المدير الفني للمنتخب كان يعتمد على مروان بشكل أساسي، كما أن "احمد حسن كوكا" لم يقدم مردودًا جيدًا مع المنتخب حتي الآن، وهو الأمر الذي وضع الجهاز الفني كله في حيرة، خصوصًا وأن "محمود كهربا" لا يجيد اللعب في هذا المركز بشكل جيد.

2_ إصابة محمد عبد الشافي

رغم اقتراب تماثله الكامل للشفاء، إلا أن إصابة "محمد عبد الشافي" إلى كارثة حقيقية داخل الفريق، وذلك بعد أن إضطر "كوبر" لإشراك "كريم حافظ" خلال مباراة المغرب، ورغم إمكانيات "حافظ" الجيدة، إلا أن قلة خبرته كادت أن تؤدي إلى كوارث بالمباراة.

3_ إصابة محمد النني

إشتدت الأزمات على الجهاز الفني للمنتخب، بعد إصابة "محمد النني" وتأكد غيابه عن مباراة بوركينا فاسو المقبلة، بالإضافة إلى إحتمالية غيابه عن مباراة النهائي في حالة الوصول.

4_ الإجهاد

ظهر تأثير الإجهاد واضحًا على الفريق خلال مباراة المغرب الأخيرة، وتحديدًا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وذلك نتيجة لتتابع المباريات، وعدم وجود فترات راحة كافية، وهو الأمر الذي سيعاني منه المنتخب خلال لقاء بوركينا فاسو، خصوصًا وأن فترة الراحة بين مباراة المغرب وبوركينا لم تستغرق سوى يومين فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما