اعلان

الفراعنة والخيول..واقعية مصر تتحدي طموح بوركينا فاسو بحثا عن تأشيرة النهائي

يلتقي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء المنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، امام المنتخب البوركيني الذي يقودة المخضرم البرتغالي باولو دوراتي، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون في الفترة من 14 يناير وحتي 5 فبراير الجاري.

تبدو المواجهة صعبة على المنتخبين ورغم غياب بعض اللاعبين عن صفوف الفراعنة بسبب الإصابة وهم محمد النني ومحمد عبدالشافي ومروان محسن، إلا أن منتخب مصر قادر على حسم مواجهة نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا أمام بوركينافاسو لصالحه.

تصاعدت امال المصريين في البطولة بعد إزاحة المنتخب للمغرب في ربع النهائي، وباتت مباراتان فقط تفصل مصر عن اللقب الثامن، فيما لن تكون مواجهة منتخب بوركينافاسو الذي أقصى منتخب تونس في ربع النهائي صعبة على كوبر الذي سيقاتل لترويض خيول بوركينا فاسو الحصان الأسود للبطولة.

وتعد مباراة بوركينافاسو في المربع الذهبي إعادة لنسخة نصف نهائي بطولة 1998، حينما أقصى "الفراعنة" المنتخب المضيف في طريقه لإحراز اللقب بهدفي العميد حسام حسن.

المنتخب سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المباراة السابقة أمام المغرب وأيضا بالنظر لتاريخ المواجهات الثنائية التي جمعت مصر وبوركينافاسو والتي تصب معظمها لصالح منتخب "الفراعنة"، فمن ست مواجهات جمعت بين مصر وبوركينافاسو، فاز المنتخب المصري في أربع مواجهات وانتهت مباراتين بالتعادل.

سيواجه منتخب مصر تحدي اللياقة البدنية لكون الفريق الخصم استفاد من يوم راحة إضافي، حيث لعب منتخب "الخيول" (وهو لقب بوركينافاسو) مباراة الربع نهائي يوم السبت، في حين لعبت مصر يوم الأحد.

مع انتقال مصر للعب في ملعب أفضل من الذي لعبت فيه دور المجموعات ودور ربع النهائي، قد يتحسن أداء "الفراعنة " أكثر وهو ما قد يستفيد منه محمد صلاح أيضا من أجل منح الأفضلية للمنتخب المصري وتسجيل أهداف أخرى.

ويعاني المنتخب الوطني من ضعف هجومي، حيث لم يسجل سوى ثلاثة أهداف في أربع مباريات، لكن بالمقابل يتمتع "الفراعنة" بدفاع صلب بقيادة الحارس عصام الحضري الذي لم تهتز شباكه ولو مرة واحدة في هذه البطولة.

من جانبة قال المدرب الأرجنتيني للمنتخب الوطني هكتور كوبر :"هذا الوضع ليس مثاليا، لكن لا خيار لنا سوى التأقلم ، على اللاعبين استعادة لياقتهم وآمل في أن يكونوا جاهزين مساء الأربعاء.

وأثنى المدرب كوبر كثيرا على عصام الحضري الذي يعتبر أكبر لاعب في تاريخ بطولة أمم إفريقيا. وقال كوبر المناسبة الحضري أول لاعب يصل الى ملعب التدريب وآخر من يغادره". وكان الحضري شاهدا على تفوق مصر على بوركينافاسو في 1998 وبلوغها الدور النهائي وإحراز اللقب.

من جانبة قال باولو دوارتي، المدير الفني للمنتخب البوركينابي، "نحلم بأن نحقق ما هو أفضل من 2013، لن يكون الأمر سهلا، لا يمكن أن نعلم المستقبل..الشيء المهم هو ألاّ يفقد اللاعبون تواضعهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم