اعلان

بعد نهاية "الكان".. العقد تفارق ثلاث وتلازم "كوبر"

كوبر
كتب :

اختتمت مساء أمس، فاعليات النسخة الـ31 من بطولة الأمم الإفريقية، في الجابون، بفوز الكاميرون بلقب على حساب مصر، الستار مساء الأحد على النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بفوز الكاميرون على مصر في المباراة النهائية، وانتهت البطولة بفك 3 عقد سوىى عقدة واحدة.

كانت أولىى ىالعقد التي تم انهائها في البطولة، مع مصر، بعدما أنهت عقدة عمرها 31 عاما، عندما فازت على المغرب في ربع النهائي 1- صفر، وهو الفوز الذي انتظره المصريون منذ عام 1986.

فيما نجح منتخب المغرب، في تحقيق فوزا تاريخيا طال انتظاره، بعدما هزم كوت ديفوار في دوري المجموعات، وأدى هذا الفوز إلى تجريد فريق " الأفيال" من لقبه.

ولم يسبق للمنتخب المغربي أن تفوق على نظيره الإيفواري منذ 1994، حين تفوق عليه في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 1996.

بينما تمكن المنتخب الكاميروني من حل عقدة مصر، إذ التقيا سابقا في نهائيين للبطولة القارية ولم يتمكن فريق الأسود من هزيمة الفراعنة إلا في هذه النسخة.

وبالرغم من حل العقد الثلاث الماضية، إلا أن عقدة مستعصية بقيت دون حل، وهي عقدة المدرب الأرجنتيني هيتكور كوبر، فقد لازمه النحس في المباريات النهائية، وتكرر الأمر في النهائي أمام الكاميرون يوم الأحد.

وكان كوبر قاد نادي فالنسيا الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2000 و2001، وخسر في الأولى أمام ريال مدريد (صفر-3)، وفي الثانية أمام بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح.

وسبق لكوبر أن خسر نهائي كأس إسبانيا عام 1998، حين كان مدربا لمايوركا، ضد برشلونة بركلات الترجيح، وكأس الكؤويس الأوروبية عام 1999 بسقوط مايوركا أمام لاتسيو الإيطالي 1-2.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)