اعلان

البنك الزراعي المصري: رأس المال الحالي 1.5 مليار جنيه

السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري

قال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك المركزي قام باعفاء البنك الزراعي المصري من إيداع 3 مليار جنيه كاحتياطي في البنك المركزي مشيرا إلى أن رأس مال البنك الحالي هو 1.5 مليار جنيه ويقدم البنك المركزي في الفترة المقبلة 2.5 مليار جنيه كشريحة أولى لمساندة البنك منوها إلى أن مديونية البنك تصل إلى 5.5 مليار جنيه خسائر تراكمية على البنك.

وأضاف القصير خلال مؤتمرا صحفيا عقد منذ قليل بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أن البنك سيستمر في دوره ويقوم بتطويره لافتا إلى أن البنك سيستمر في دعم المحاصيل الزراعية للفلاحين والمزارعين لافتا إلى أن البنك يعطي تمويل مالي يقدر ب 5% وتتحمله موازنة الدولة وسيستمر الوضع إلى أن يعاد دراسته مستقبلا.

وأشار إلى أن البنك أيضا يقدم التمويل في مجال الإنتاج الحيواني، والأنشطة المرتبطة بالزراعة وتطوير الري والصرف الحقلي، ودعم الإنتاج النباتي وخلافه فضلا عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعملائنا من المزارعين.

وأوضح أن البنك يعمل على تقديم تنمية حقيقة للاستفادة من كافة فروعه بالجمهورية للتواصل مع العملاء وتقديم الخدمات في أماكنهم.

وأشار إلى أن مشروع المليون ونصف فدان بالتعاون مع الريف المصري ومن خلال البنك المركزي المصري والبنك الاهلى وبنك مصر في تشكيل لجنة لتدرس احتياجات المستفيدين من الأراضي واحتياجاتهم التمويلية والمصرفية لتقديم برامج تناسب احتياجاتهم.

وأوضح أن البنك سيظل خادم للفلاح والمزارع المصري ولن يتخلى عن دوره، مشيرا إلى ان عملاء البنك من المزارعين يمثلوا 40% من المواطنين.

وأكد أن في المرحلة القادمة سيكون هناك دورا للبنك في دعم الزراعات التعاقدية ودعم توفير مستلزمات الإنتاج لافتا إلى أن توجيه رئيس الوزراء باستيراد الأمصال ورؤس الماشية ليكون البنك مرتبط المزارعين لتوفير احتياجاتهم بصفة عامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً