اعلان

بالصور.. "الخارجية": علاقتنا مع الإردن تاريخية وثابتة

سامح شكري
سامح شكري
كتب :

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الأربعاء، برئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، في إطار زيارته الرسمية الحالية لعمان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن رئيس الوزراء الأردني أكد في بداية اللقاء على متانة العلاقات المصرية الأردنية المستندة إلى جذور تاريخية قوية وثابتة، مشددًا على حرص الأردن على تعزيزها والنهوض بها في شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد سامح شكري، بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، مشيرًا إلى أنها باتت تمثل نموذجا يحتذي به في العلاقات العربية العربية.

وأكد الجانبان عزم بلديهما على التأسيس لمرحلة جديدة ترتقي بالعلاقات الثنائية لمستويات متقدمة تحقق طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، في إطار من التفاهم والاحترام والمصالح المشتركة.

وأشار المتحدث بإسم الخارجية، الى أنه تم التطرق خلال اللقاء الى نتائج إجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي إستضافتها القاهرة في أغسطس 2016، وأشاد الجانبان بإنتظام إنعقاد اللجنة التي من المزمع أن تستضيف الأردن دورتها السابعة والعشرين في النصف الثاني من العام الجاري، وهو ما أسهم في الدفع بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى آفاق واعدة في مختلف المجالات بما يتسق مع رؤية القيادة السياسية لكلتا الدولتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن