بالفيديو.. أسرار «جزمة ميسي» التي أغضبت المصريين

أثار نبأ اعتزام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم،عرض حذاؤه للبيع في مزاد علني والتبرع بقيمته للفقراء في مصر، ورغم أن عرض "ميسي" أثار غضب البعض، إلا أن متابعي كرة القدم والنجم "نيسي" يدركون قيمة "الحذاء".

ولحذاء اللاعب ميسي عدة مميزات حيث قامت شركة أديداس الرياضية بتصميم حذاء جديد مصنوع خصيصًا له يحمل توقيعه باسم "أديزيرو إف 50 ".

كما صُمم الحذاء من أجل أن يعكس فلسفة كرة القدم بالنسبة لـ "ميسي" فهو يزن 165 جرامًا فقط، ويعتبر من أخف الماركات المتاحة في السوق، وصمم ليصبح الجمع الأول بين التكنولوجيا والهندسة الدقيقة مع كل جانب من جوانب التصميم، وهو يعطي أعلى إحساس بالكرة وبمكانها بالنسبة للقدم.

ويتكون الحذاء من طبقة بسمك 1.5 مليمتر مكونة من الحبوب والجلود الخاصة التي تسمح لتكون خفيفة الوزن مع الحفاظ علي الشعور الطبيعي بين الحذاء والكرة.

أيضا يمتزج الحذاء بين اللون الأحمر والأبيض، فالأحمر هو اللون المفضل لـ"ميسي" واختير ليمثل التهديد الذي يشكله على أرض اللملعب، في حين أن الجوانب بيضاء كرمز إلي الخفة والسرعة، مع خطوط جذابة تبين السرعة التي يعطيها.

وأطلقت الشركة جمله تعريفية للحذاء وهي "سوف يجعلك الحذاء تلعب مثل ميسي(ربما)"وذلك من أجل الترويج له.

ورغم ذلك اعتبر الكثيرون أن اللاعب يسخر من المصريين ويوجه الإهانة لهم بالجزمة، وهو ما أشار إليه اللاعب المصري أحمد حسن، وقال أنه مع احترامه الكبير لميسي كنجم كبير، لكن مصر أكبر من أن تأخذ حذاء ميسي، لأن ذلك يعتبر عيب لمصر وإهانة كبيرة لها.

كما قال الصقر أن ميسي كان يمكن أن يتبرع بتيشيرت عليه توقيعه كما يفعل معظم النجوم في الأعمال الخيرية.

كما هاجم الإعلامي محمد الدالي، منى الشرقاوي مقدمة برنامج "أنا مشهور" بسبب قبول "جزمة ميسي" لاعب برشلونة الأسباني كتبرع منه لفقراء مصر، مؤكدا أن فقراء مصر ليسوا بحاجة لجزمة ميسي".

وأضاف الدالي، "مصر مش مستنية جزمة ميسي تصرف عليها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً