مايا مرسي: نادية عبده تستحق بجدارة أن تكون أول امرأة محافظ

وجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، خالص التهاني إلى المهندسة نادية عبده لتوليها منصب محافظ البحيرة، لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها البالغة وفخرها بوصول المهندسة نادية عبده إلى هذا المنصب الرفيع الذى كان حلمًا وتحقق، مؤكدة أنها تستحق وبجدارة الوصول إلى هذا المنصب بعد النجاحات العديدة التى حققتها فى جميع المناصب التى تولتها من قبل، مثمنة تعاونها المستمر والدائم مع فرع المجلس بمحافظة البحيرة أثناء شغلها منصب نائب المحافظ.

كما أشارت إلى جهودها المتميزة فى النهوض بأوضاع المرأة فى محافظة الإسكندرية، وذلك أثناء توليها منصب مقررة فرع المجلس بالمحافظة، متمنية لها المزيد من النجاحات فى منصبها الجديد.

جدير بالذكر، أن المهندسة نادية عبده شغلت عدة مناصب كان آخرها منصب نائبة محافظ البحيرة والذي حققت فيه نجاح كبير مع الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، في خفض معدلات الإصابة بفيروس «سي» وارتفاع نسب الشفاء بالمحافظة وزيادة محطات مياه الشرب ومواجهة السيول، كما كانت أول امرأة تتولى رئاسة شركة مياه في العالم العربي، حيث كانت رئيسًا لمجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية لمدة 10 أعوام، وهي عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ عام 1987، وعضوة الجمعية العامة للمجلس العالمي للمياه acwua، وعضوة جمعية رجال أعمال الإسكندرية.

كما كانت مقررةً للمجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية سابقا، وعضوة نوادي سيدات الأنرويل بالإسكندرية، وتم ترشيحها من قبل محافظ الإسكندرية للحصول على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمرأة الإدارية العربية المتميزة، كما أنها أول رئيس للمؤسسة بالانتخاب من 12 دولة عربية وحاليًا رئيس الجمعية العمومية للمنظمة، ونائب رئيس الهيئة العليا للحكماء للمجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيناريوهات اقتصاد الحرب| خبير: 5 تأثيرات اقتصادية على مصر.. والحكومة: لدينا خطة قوية لمواجهة أي تداعيات (تقرير)