اعلان

خبير سياحي: أطالب الوزير بعمل بورصة للسياحة

الخبير السياحى عصام على

قال الخبير السياحى عصام على، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه يطالب الدكتور يحيى راشد وزير السياحة، بإقامة بورصة مصر للسياحة وهي فكرة تأخرت وزارة السياحة في القيام بها،لافتًا الى أن هدفها دعوة رجال الأعمال المصريين والعرب والأوروبيين والأسيويين وشركات السياحة من مختلف جنسيات العالم قبل انطلاق الموسم السياحي السنوي للتفاوض والتعاقد علي تأجير الغرف الفندقية السياحية.

وأضاف "على"، أن رجال الأعمال الأتراك فقط منذ عام 2005 احتكروا الغرف الفندقية السياحية، في مدن الغردقة وشرم الشيخ، مشيرًا الى أنهم قاموا عن طريق شركاتهم ومكاتبهم في الخارج في التحكم في سوق السياحة المصرية.

وأوضح على أن الفكرة تتطلب رجال أعمال جدد أوربيين وأسيويين كنوع من المنافسة وعدم الاحتكار، موضحًا أن رجال الأعمال الأتراك قدموا أسعار متدنية جدا وهزيلة تراوحت بين 8 دولار الي 16 دولار في تاجير الغرف الفندقية المصرية.

وأكد "على" أن إقامة بورصة مصر للسياحة سوف تنعكس نتائجها الإيجابية سريعا علي القطاع السياحي بأكمله، وأهمها ارتفاع عدد العاملين بالقطاع السياحى المصري من 12.6% الي 17 %، وزيادة عدد الأسر العاملة بالسياحة من 4 مليون أسرة الي 5 مليون أسرة.

ولفت "على" الى أنها سوف تؤدي إلي ارتفاع عدد الغرف الفندقية من 465 ألف غرفة فندقية إلى 600 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2022، وزيادة عدد الغرف الفندقية قيد التطوير من 6440 غرفة الي 30000 غرفة، وزيادة عدد الغرف الفندقية قيد التنفيذ من 47936 غرفة شملت 173 مشروعا سياحيا الي 150 الف غرفة.

وأشار الى أنها تساعد علي زيادة إبرام التعاقدات بين رجال الأعمال المصريين والأجانب في إقامة مشروعات سياحية جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة