الزراعة: لا يوجد حالات نفوق جماعي للماشية بالغربية

حامد عبد الدايم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة
كتب : سيد علاء

قال حامد عبد الدايم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إن الوزير الدكتور عبد المنعم البنا، كلف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشكيل لجنة لفحص الشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين بمحافظة الغربية والخاصة بوجود حالات نفوق جماعي للماشية وآلاف الإصابات بمرض الحمى القلاعية.

وأضاف عبد الدايم، في تصريحات صحفية، أنه تم فحص الشكوى على أرض الواقع، بقرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا، حيث تبين أن هناك حملات وقوافل متنقلة تجوب كافة أنحاء المحافظة لتحصين الماشية ضد الأمراض والأوبئة والكشف عليها، لافتا الى ان الوزارة تتحرك بسرعة للاستجابة لأي شكوي من المواطنين.

وأوضح أن الإصابات التي تم اكتشافها بالقرية تبين أنها من فترة تجاوزت الثلاثة أسابيع ولم يتم الإبلاغ عنها من قبل الأهالي والمربيين، وأن هناك حالة تم ذبحها اضطراريا بالقرية، بسبب اصابتها بما يسمى الموت المفاجئ، لافتة الى انه تم أخذ عينات من هذه الحالة لفحصها وتحليلها بمعهد بحوث الصحة الحيوانية التابع للوزارة.

وأكد أن وزير الزراعة أصدر تعليمات بتوجيه قافلة لمحافظة الدقهلية برئاسة الدكتورة مني محرز نائب الوزير لقطاع الانتاج الحيواني والداجني والسمكي للفحص الشامل للمواشي بالمحافظة وسوف تتوالى هذه القوافل في جميع المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)