اعلان

عدوى "الدكش".. الإيقاع بمسجل خطر يكشف تورط قيادات شرطية فى تجارة المخدرات.. وتاجر سلاح بعد ضبطه يفجر مفأجاة

على الرغم من التضحيات التى يقدمها رجال الرشطة بشكل عام والضباط بوجة خاص وما يقدموه من أرواحهم فداء للوطن ودفاعا عن المواطنين إلا أن بعض ضباط الشرطة كعادة أى مهنة أساء إليها وظهرت فى الفترة الأخيرة قضايا عدة تورط ضباط وأفراد شرطة.

وترصد "أهل مصر" أبرز تلك القضايا:

"دكش" الخليفة يكشف تورط قيادات شرطية في تجارة المخدرات

حيث نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة فى الإيقاع بمسجل خطر يدعى "رمضان كفتة"، وهو أحد أشهر المسجلين، ومقيم بمنطقة المقطم ودائم التردد على منطقتى السيدة زينب والخليفة لمتابعة نشاطة الإجرامي بعد ورود معلومات مهمة باتجاره فى المخدارت، وأثناء متابعته تم رصد العديد من المكالمات له مع متهمين آخرين على صفقة من المخدر الحشيش، كما تم رصد مكالمات مع بعض رجال الشرطة بينهم أحد القيادات الأمنية، وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه.

بمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، تبين أنه خرج من السجن من فترة بعد قضائه عقوبة 6 سنوات فى قضية قتل واعترف أنه كان يعمل قبل ثورة 25 يناير مع بعض الشخصيات السياسية خاصة فى فترة الانتخابات وعندما خرج من السجن فى الفترة الأخيرة عاد للاتجار بالمخدرات وتعرف على عدد من أكبر تجار الصنف واتفق معهم على شراء صفقة حشيش ضخمة وتوزيعها بمناطق جنوب القاهرة، وأضاف أنه تواصل مع بعض ضباط وأمناء الشرطة ومنهم قيادة أمنية للتغطية على نشاطه الآثم.

وأكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية استدعت عددًا كبيرًا من الضباط والأمناء بعدد من الأقسام للتحقيق معهم بعد العثور على أرقام هواتفهم ورسائل على التليفون الخاص بالمتهم، ومن بينهم عميد شرطة ومقدم تم نقلة حديثًا لإحدى الإدارات بالقاهرة وعدد من الأمناء.

تاجر الوراق يكشف تورط شرطيين فى تجارة السلاح

وكشف تاجر سلاح الوراق، الذي تم ضبطه بـ22 قطعة سلاح أعلى الطريق الدائري الوراق في تحقيقات النيابة العامة التي أجريت تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، تورط أمين شرطة في تجارة السلاح.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم "فوزى. ر" 42 سنة حاصل على دبلوم تجارة ومقيم بمنطقة شبرا الخيمة دائرة قسم أول شبرا بمحافظة القليوبية، اعترف فى التحقيقات أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة، بتورط أمين شرطة من مديرية أمن القليوبية فى الواقعة، وأن تلك الأسلحة المضبوطة تخصه.

وصرح مصدر مطلع على التحقيقات، بأن النيابة العامة أصدرت قرارًا بضبط وإحضار أمين الشرطة، وتم ضبطه بمعرفة قوة أمنية من مباحث الجيزة، والأمن العام، تحت قيادة اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبمناقشته أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة أكد أن هناك ضباط شرطة، متورطون معه فى الواقعة، وقدم تسجيلات تؤكد صحة تورط شخصيات أمنية.

وأضافت المصادر، أنه عقب اعتراف أمين الشرطة تم تشكيل فريق بحث من الأمن العام والتفتيش فى وزارة الداخلية للبحث والتحري والتحقيق فى تلك الاتهامات.

دكش القليوبية الأشهر

أسدل ضباط إدارة البحث الجنائى بالقليوبية الستار على أسطورة أباطرة الجعافرة بعد القضاء على آخر عنصر إجرامى خطر "أمين موسىحيث أكد اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية تصفية المتهم رجب موسى سيد غريب وشهرته "أمين موسى" أخطر عنصر إجرامى فى عصابات الجعافرة وأحد المتهمين بقتل الرائد إيهاب إبراهيم جورج معاون مباحث مركز الخانكة و5 آخرين وإصابة ضابط.

والمتهم الرئيسي في واقعة مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، والذراع اليمنى لرئيس العصابة "الدكش"، ويدعى محمد وحيد موسى، وشهرته "كوريا"، 31 سنة، عاطل، مقيم بالجعافرة بمركز شبين القناطر، سبق اتهامه في 7 قضايا قتل، سلاح، مخدرات، سرقة بالإكراه" وآخر تلك القضايا كانت القضية رقم 4227 جنايات مركز شبين الكوم لسنة 2009 قتل والهارب من سجن أبو زعبل في ذات القضية في أحداث يناير 2011م، والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

كما أنه محكوم عليه هارب في 9 قضايا "قتل عمد، سلاح وذخيرة، استعمال قوة، مخدرات" آخرها القضية رقم 708 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – قتل عمد، كلي رقم 35 لسنة 2009م، والحكم فيها كان الإعدام شنقًا بجلسة 592015م، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 15 قضيه آخرها القضية رقم 23237 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – مخدرات.

قام باستهداف المقدم مصطفى لطفي رئيس مباحث شبرا، اثناء محاولة ضبطه بالزاوية الحمراء، واطلق عليه وابل من الرصاص مما أسفر عن مقتله، ولم يكتفي بذلك بل القى به من الطابق السابع.

وبعدها أجرى وزير الداخلية حركة تغييرات نقل على إثرها، مدير المباحث اللواء عرفة حمزة، وتم تعيين اللواء دكتور أشرف عبد القادر مديرًا لمباحث القليوبية، ووجهت الوزارة مأمورية خاصة مدعومة بفرقة من العمليات الخاصة، تمكنت من تصفية "كوريا" بطريقة وحشية بعدما تم إفراغ عدد من الطلقات في رأسه مما ادى الى تهشمها.

"مشاكل"

في الحادي عشر من مارس الجاري، أعلنت وزارة الداخلية بمصرع المتهم في حادث استشهاد الرائد مصطفى لطفي محمد عبد الكريم رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة.

وأوضح مسئول المركز في بيان له أنه وفى إطار ملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة والمطلوب ضبطها.. فقد وردت معلومات أكدتها التحريات باختباء المحكوم علية الهارب محمد جودة محمد علام وشهرته "محمد مشاكل" 31 سنة عاطل ومقيم الجعافرة وأحد المتهمين في القضية رقم 2274 جنح قسم شرطة الزاوية لسنة 2016 بالاشتراك مع المتهم محمد وحيد سيد موسى غريب وشهرته "كوريا " في حادث استشهاد الرائد مصطفى لطفى محمد عبد الكريم "رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة" بشقة "خاله "بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.

وأضاف مسئول المركز أن المذكور سابق اتهامه في 3 قضايا "مخدرات " أخرهم القضية رقم 18851 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 15238 لسنة 2013 جنايات مركز شبين القناطر ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 25637 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015(مخدرات وسلاح ).

وعقب تقنين الإجراءات، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة وقطاعي مصلحة الأمن العام والأمن المركزي بمأمورية لضبط المذكور وما إن شعر باقتراب القوات، قام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، تم مبادلته، وأسفر ذلك عن مصرعه وعثر بحوزته على " بندقية آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار".. وكذلك ضبط المدعو يونس أحمد يونس ( خاله ) مالك الشقة " مسجل شقى خطر "والسابق اتهامه في 7 قضايا ( فرض سيطرة).

وكشفت مصادر أمنية حينها عن تورط شخصات أمنية بارزة فى مساعدة المتهمين وتم إحالة عدد كبير من الضباط للاحتياط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً