"فيس بوك" تطلق برنامج تدريب سيدات الأعمال العربيات

نشرت البوابة العربية لأخبار التقنية أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يعتزم إطلاق برنامج لتدريب سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري وكذلك خدمة مشاركة الصور والفيديو التابعة لها، إنستجرام، كمنصات لأعمالهن التجارية.

وأوضحت فيس بوك أن #SheMeansBusiness يهدف إلى الاحتفاء بإنجازات ومساهمات الشركات المملوكة من قبل السيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمية منصتيّ إنستجرام وفيس بوك ودورهما في دعم وتمكين النساء ليتمكنّ من التواصل والمشاركة والنمو، كما يعقد البرنامج شراكات مع عدد من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر لتدريب 10 آلاف سيدة خلال عام واحد. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعاون فيس بوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومؤسسة الإمارات.

في مصر، ستتولى مؤسسة Ahead of the Curve مهمة بناء فريق من الشركاء للوصول إلى النساء في جميع أنحاء الدولة. ومن خلال شبكة من الشركاء، سينظم البرنامج سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية فضلًا عن توفير الموارد الإلكترونية لتجهيز سيدات الأعمال بالمعارف والمهارات والعلاقات والتكنولوجيا اللازمة لبناء وتطوير شركاتهن عبر الإنترنت.

وقالت نيكولا مندلسون، نائب الرئيس في فيس بوك أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "مع استخدام 152 مليون شخص لفيس بوك شهريًا، و63 مليون لتطبيق إنستجرام، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد ببساطة لأن منصتي فيس بوك وإنستجرام هما المكان الذي يقضي الناس معظم أوقاتهم فيه. وسوف يوجّه البرنامج الجديد صاحبات الشركات ويرشدهن للقيام بذلك".

أظهرت البحوث أن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، ستضيف نحو 180 مليار دولار أميركي أو 7% إلى الاقتصاد في عام 2025، مما يشكل ركيزة أساسية لبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للمشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا