اعلان

5 مباريات كفيلة لاقتراب الأهلي من التتويج بلقب الدوري (تقرير)

صورة تعبيرية

يتصدر الأهلي، جدول مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 49 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن مصر المقاصة صاحب الوصافة، بينما تفصله 12 نقطة عن غريمه التقليدي فريق الزمالك، الذي يقع في المركز الثالث، وتتبقى له مباراتين مؤجلتين.

الأهلي لعب 19 مباراة في المسابقة، ويتبقى له 11 مباراة، لإنتهاء مبارياته في البطولة، حيث سيخوض منهم 5 مباريات ستكون سهلة نسبيًا عليه، وتضعه على بُعد خطواتٍ قليلة، من التتويج بالبطولة، ترصدهم لكم بوابة «أهل مصر» في السطور التالية.

الأهلي سيخوض مباراة أمام الداخلية، في الأسبوع الـ21 بالمسابقة، حيث يعاني الداخلية من نتائج سلبية وضعته في منطقة الخطر بجدول المسابقة، إذ يحتل المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة، وهو ما يرشح الأهلي للتفوق عليه بنسبة كبيرة.

هناك مباراة ثانية ستكون سهلة للأهلي أمام أسوان، الذي أصبح مهددًا وبقوة للهبوط للقسم الثاني، بعد نتائجه السلبية التي وضعته في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة.

المباراة الثالثة للأهلي سيواجه فيها طنطا، الذي يُعد أصعب الفرق السهلة، حيث كان طنطا خصمًا عنيدًا للأهلي في الدور الأول، إلا أن الفريق الأحمر كفته أرجح للفوز بالمباراة، خاصة وأن طنطا يقع في المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.

المباراة قبل الأخيرة في الخمس مباريات السهلة للأهلي، ستكون أمام النصر للتعدين، الذي يعد ثاني المرشحين للعودة إلى دوري المظاليم، وهو ما يؤكد أن الأهلي ستكون له الأفضلية في هذه المباراة، لاسيما وأن ممثل الصعيد يتواجد في المركز قبل الأخير بالجدول وهو يمتلك في جعبته 10 نقاط فقط.

أما المباراة الأخيرة، فهي ربما ستكون أسهل مباريات الأهلي، نظرًا لأن المنافس هو فريق الشرقية، الذي تأكد هبوطه بنسبة تزيد عن 60 % خاصة وأنه يتزيل ترتيب جدول المسابقة برصيد 8 نقاط فقط، ما يشير إلى أن الفريق الأحمر سيتفوق على أحفاد عرابي في اللقاء، ليحصل على نقاطها الثلاثة، ويقترب بنسبة كبيرة للغاية من التتويج بلقب المُفضل له "درع الدوري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»