اعلان

الركود يضرب سوق المجمعات الاستهلاكية بسبب ارتفاع أسعار السلع

قال بائعون في منافذ شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن حالة من الركود تضرب السوق بسبب قرارات الحكومة الأخيرة بزيادة الأسعار داخل المنافذ الحكومية.. مؤكدين أن زيادة الأسعار خفضت الطلب بنسبة 50% عن الأسعار القديمة.

ورفعت وزارة التموين سعر كيلو اللحوم السودانية من 50 جنيها للكيلو إلى 75 جنيها والسكر الحر من 4.5 جنيه ل 10.5 جنيه وسعر الزيت الحر وصل 15 جنيها مقابل 5 جنيهات.. وأرجعت الوزارة زيادة الأسعار إلى ارتفاع سعر الدولار في البنوك بنسبة 100% بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وقال أحد الجزارين بمنافذ شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إن إقبال المواطنين على اللحوم السودانية تراجع بشكل كبير بعد زيادة أسعارها ل 75 جنيها للكيلو.. مستنكرا قرارات الحكومة بزيادة أسعارها.

فد الوقت نفسه كشفت مصادر بالتموين عن عقد اجتماعات موسعة بين قيادات شركات المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لبحث خفض أسعار السلع داخل المجمعات.

وتعاني حركة السوق بشكل عام من الركود بسبب زيادة معدلات التضخم بشكل غير مسبوق منذ إطلاق البنك المركزي سراح الجنيه أمام الدولار في نوفمبر 2016، حيث تراجعت القوة الشرائية للجنيه في الأسواق بعد ارتفاع أسعار السلع بنسب تبدأ من 30% تصل إلى 130% لبعض السلع الاستهلاكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل