اعلان

مستشفى "رأس سدر" تعاني من قلة الممرضين

صورة تعبيرية

قالت ابتسام الشاذلي، مسؤول قسم التدريب بمستشفى "رأس سدر" إن المستشفى تعاني من قلة الممرضين والممرضات في الأقسام رغم أهمية المستشفى الحيوي لوقوعها على الطريق الدولى القاهرة شرم الشيخ.

وتؤكد ابتسام، أنه بالرغم أن مستشفى رأس سدر، غاية في الروعة والجمال والنظافة وكمبنى إلا أنها تنقصها الأيدي العاملة من هيئة التمريض مما يؤدي إلى قصور في تقديم الخدمة وتحمل التمريض الموجود فوق طاقتة.

وأشار سامح فاروق، مشرف قسم العمليات إلى أنه تنفيذًا لخطة الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزاره الصحة وتم بالفعل البدء في تطوير المستشفى وأنه تم تجهيز غرفه عمليات المستشفى بتوفير الآلات الجراحية اللازمة لها، كما تم وضع خطة عمل بالتنسيق مع غرفه التعقيم المركزي بتوفير ملابس خاصة لغرف العمليات ووضع برنامج منظم لكيفية استقبال الحالات لدخول غرف العمليات.

وقال طارق عثمان، فني تمريض بقسم الكلى إن المستشفى في خطة تطوير وأشاد بالجهد المبذول من الدكتور خالد أبو هاشم، بالمرور أسبوعيًا على المستشفى، إضافة إلى توفير معظم احتياجات المستشفى من مستلزمات وفرق تمريضية.

وأكد سامح فاروق، مشرف قسم العمليات بمستشفى الطور أنه تم تشكيل فريق يدعى فريق الانتشار السريع لجميع مدن المحافظة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة في حالات الكوارث الخارجية لما شهدته محافظه جنوب سيناء من حوادث في الآونة الأخيرة شهدت بمهارة وكفاءة هيئة التمريض بجنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين